الأفريقي يهزم الترجي ويضع يدًا على لقب الدوري التونسي

وضع فريق الأفريقي يدًا على لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم لأول مرة منذ 2008 بفوزه 1-صفر على الترجي في الجولة 29 وقبل الأخيرة، الثلاثاء، وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم عماد المنياوي قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

ورفع الأفريقي رصيده إلى 62 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن النجم الساحلي صاحب المركز الثاني الذي فاز 3-1 على مستقبل المرسى، بينما تلاشت آمال الترجي في الاحتفاظ باللقب بعدما تجمد رصيده عند 57 نقطة متأخرًا بخمس نقاط عن القمة.

وفي الجولة الأخيرة سيحل الأفريقي ضيفًا على ترجي جرجيس، بينما يلعب النجم الساحلي مع ضيفه جمعية جربة في الثاني من يونيو.

وبعد بداية حذرة فرض الأفريقي سيطرته على منطقة الوسط بقيادة حسين ناتر وتيجاني بلعيد والغاني سايدو ساليفو قبل أن يصنع عدة فرص للتسجيل

وسدد الجزائري هشام بلقروي مدافع الأفريقي كرة قوية ارتدت من القائم قبل أن يتوج الأفريقي مجهوده بهز شباك منافسه، واخترق الظهير الأيسر أسامة الحدادي دفاع الترجي وتجاوز أكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة نحو المنياوي الذي حولها إلى داخل المرمى.

وواصل الأفريقي أفضليته في الشوط الثاني وكاد يضيف الهدف الثاني عندما سدد بلعيد كرة قوية من ركلة حرة لكنها ارتدت من القائم، وزادت معاناة الترجي بعد طرد مدافعه العربي جابر بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 69.

وفي لقاء آخر حسم النجم الساحلي مبكرًا مباراته أمام مستقبل المرسى بعدما سجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليحافظ على آماله في إحراز اللقب.

وتقدم زياد بوغطاس بهدف للنجم الساحلي في الدقيقة 12 وأضاف يوسف المويهبي الهدف الثاني في الدقيقة 34 قبل أن يعزز الخليل بانجورا تقدم النجم الساحلي بعد دقيقتين، وقلص عمر فحل الفارق لمستقبل المرسى من ركلة جزاء بالدقيقة 75.