أنشيلوتي: نحن على أعتاب التاريخ ويوفنتوس لن «يركن الحافلة»

اعتبر المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن فريقه «على أعتاب التاريخ»، ولا يظن أن فريق يوفنتوس سيتبع أسلوب «ركن الحافلة» باعتباره فريقًا له هوية وفكر «على حد قوله»، وذلك قبل مواجهة الفريقين غدًا الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

الايجابيات فقط
وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي، الذي فضل فيه التركيز على الإيجابيات وليس السلبيات: «أرى الفريق في قمة التركيز ولديه رغبة في الفوز ولعب النهائي مجددًا، إنها ليست لحظة حرجة، بل هامة في هذا الموسم، لأننا على أعتاب دخول تاريخ هذه البطولة»، وفقًا لـ«إفي».

وأعرب المدرب عن قناعته بأن الجو العام في البرنابيو سيكون رائعًا مشيرًا إلى أن حماس اللاعبين سيكون في أعلى درجاته.

بنزيمة مشكلة
وصرح المدير الفني: «علينا التحلي بالهدوء والتركيز، هذا أهم شيء أطلبه من اللاعبين لأن لدينا دافعًا كبيرًا ورغبة رائعة في لعب النهائي، نحن نحتاج إلى الحماس والهدوء في نفس الوقت».

وأوضح أنشيلوتي أنه اختار تشكيل الفريق غدًا، ولكنه يفضل الاحتفاظ به لنفسه، مشيرًا إلى أن الشك الوحيد لديه يتمثل في الاختيار بين المهاجمين الفرنسي كريم بنزيمة العائد من الإصابة والمكسيكي خافيير هيرنانديز «تشيتشاريتو».

وأبرز المدرب إنه لا يستبعد الدفع بسرخيو راموس في وسط الملعب، على الرغم من النتائج السيئة لهذا الأمر في مباراة الذهاب.

ركن الحافلة
وتابع أنشيلوتي: «أعتقد أنه لعب جيدًا خلال المباريات الأخيرة، ولكن غاب عنا التركيز في تفاصيل صغيرة كلفتنا الكثير، هذا هو ما يجب تجنبه غدًا للابتعاد عن أي مشكلات».

ويرى المدرب أن يوفنتوس لن ينغلق دفاعيًا على الرغم من اعتقاده بأنه سيلعب بخمسة مدافعين منذ البداية، حيث قال: «لا أظن أنهم سيتبعون أسلوب «ركن الحافلة» لأن يوفنتوس له هوية وفكر ولا أعتقد أنه سيغيرها».

المزيد من بوابة الوسط