Atwasat

فيورنتينا يحلم بانتفاضة في الدوري الأوروبي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 مايو 2015, 03:02 مساء
WTV_Frequency

يحاول فريق فيورنتينا تحقيق أمر لم يحدث سوى مرة واحدة فقط، إذا أراد اجتياز أشبيلية والوصول إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عندما يستضيف حامل اللقب الخميس.

خسر فيورنتينا 3-صفر في ضيافة النادي الأندلسي في ذهاب الدور قبل النهائي الخميس، وسيحاول أن يكرر إنجازًا حققه فالنسيا الإسباني الموسم الماضي من أجل الوصول للنهائي في 27 مايو، وفقًا لـ «رويترز».

سحق فالنسيا منافسه بازل 5-صفر بعد وقت إضافي في إياب دور الثمانية للبطولة الموسم الماضي ليصبح الفريق الوحيد الذي ينجح في تعويض خسارته 3-صفر ذهابًا في الأدوار الإقصائية بالدوري الأوروبي.

وقال المدير الرياضي لفيورنتينا دانييلي برادي بعد فوز فريقه 3-2 على إمبولي في الدوري الإيطالي الأحد الماضي: «ندرك صعوبة المهمة لكنها ليست مستحيلة».

وأضاف: «هذا الفريق اعتاد الانتفاض وأظهر باستمرار قدرته على القتال، ملعبنا هو قوتنا في السنوات الأخيرة وسنحتاج إلى المشجعين يوم الخميس بشكل أكبر من أي وقت مضى».

ويبدو أشبيلية في المقابل مرشحًا بقوة للفوز لرابع مرة بلقب الدوري الأوروبي أو لقب كأس الاتحاد الأوروبي لينفرد بالرقم القياسي متفوقًا على إنترناسيونالي ويوفونتوس وليفربول.

وتوج أشبيلية بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في 2006 و2007، كما تفوق على بنفيكا بركلات الترجيح ليحرز لقب الدوري الأوروبي العام الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات