Atwasat

تتويج جديد لهازارد في إنجلترا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 مايو 2015, 02:58 مساء
WTV_Frequency

توَّج لاعب تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم إيدن هازارد مجهوده بلقب لاعب العام في إنجلترا، الثلاثاء، بعدما ساعد ثبات مستواه وعروضه المبهرة طيلة الموسم فريقه على نيل اللقب.

وحلَّ مهاجم توتنهام هوتسبير، هاري كين، ثانيًّا في تصويت أعضاء رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، بينما جاء في المركز الثالث قائد تشيلسي جون تيري، وفقًا لـ«رويترز».

وأضاف لاعب وسط بلجيكا هازارد (24 عامًا) الجائزة الجديدة لجائزة أفضل لاعب من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين التي نالها في أبريل الماضي، وأصبح أول بلجيكي يفوز بها منذ انطلقت في 1948.

وسبق لاثنين فقط من لاعبي تشيلسي الفوز بالجائزة وهي الأقدم التي يحصل عليها لاعب في تاريخ كرة القدم وهما جيانفرانكو زولا في 1997 وفرانك لامبارد في 2005.

كما اُختير كين الذي أحرز 30 هدفًا في موسمه الأول الكامل مع توتنهام وخاض مباراته الأولى مع منتخب إنجلترا كأفضل لاعب شاب في أبريل الماضي، بينما لم يبتعد قلب الدفاع تيري ولو لدقيقة عن مباريات تشيلسي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقال رئيس رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا آندي دان لـ«رويترز»: «قائمة اللاعبين العالميين التي أعدتها رابطة الكتاب المحترفين طويلة ومثل هازارد إضافة قيمة، إنَّه لاعبٌ مبدعٌ وهدافٌ وجهده وافرٌ، شكَّل خطورة دائمة لتشيلسي على الدوام».

وأضاف: «شارك من البداية في جميع المباريات الـ36 لتشيلسي في الدوري الممتاز حتى الآن وبالنظر للرقابة الخاصة من المنافسين فإنَّ هذا إنجازٌ في حد ذاته».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات