انطلاق بطولة السلام الأولى لكرة القدم

انطلقت مباريات الدور التمهيدي من بطولة السلام لكرة القدم الأحد وتنظمها شركتا الصفوة وأفريقيا سبورت للخدمات الرياضية تحت إشراف الاتحاد الليبي للعبة بمشاركة 22 ناديًّا من أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة.

والتقى في المباراة الافتتاحية من البطولة، التي أُقيمت بملعب مصراتة، مختلط أندية مصراتة مع فريق الفتح وانتهت لصالح المختلط بتسعة أهداف دون رد.

وفاز في المباراة الثانية فريق مختلط جامعة طرابلس على رفيق بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتجرى الاثنين مباراة واحده تجمع فريق الجمارك مع مختلط أندية الكفرة بملعب نادي الترسانة، فيما تُجرى الثلاثاء ثلاث مباريات تجمع الأولى النصر زليتن والأجيال أبوقرين بملعب زليتن وزناته مع فريق أساريا الزاوية بملعب الترسانة، واتحاد غريان مع الوفاق صبراتة بملعب نادي الاتحاد.

وتُختَتم المرحلة الأولى من البطولة الأربعاء بإقامة مباراتين، وتجمع الأولى فريقي الظهرة والضواحي بملعب نادي الاتحاد وتجمع الثانية القادسية مع الاتصالات بملعب الأكاديمية في جنزور.

البطولة تقام على مرحلتين، الأولى تشارك فيها أندية الدرجة الثانية والدرجة الثالثة بنظام خروج المهزوم من ذهاب وإياب ويتأهل منها أربعة فرق للدور الثاني لتنضم إلى فرق الدرجة الأولى التي تم تقسيمها إلى مجموعتين.

تضم المجموع الأولى: الاتحاد والأولمبي والوحدة، بالإضافة لفريقين متأهلين من الدور السادس عشر. وتضم المجموعة الثانية: خليج سرت والشط والترسانة بالإضافة للفريقين المتأهلين من الدور السادس عشر.

لم تعلن اللجنة المنظمة قيمة الجوائز التي تمَّ رصدها للبطولة والتي تدخل في إطار تنشيط المجال الرياضي الليبي في ظل غياب مسابقة الدوري الليبي هذا الموسم.