حصاد الليغا بين البارسا والريال

اقترب «برشلونة» من التتويج بالدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، بعد أن انتهت مباريات الجولة 36، لتسفر عن قرب تتويج البارسا، وابتعاد ريال مدريد، فيما اشتعل الصراع بين أتلتيكو مدريد وفالنسيا على المركز الثالث.

تخطى «برشلونة» عقبة صعبة في طريقه نحو التتويج بالليغا، عندما تغلب على ملعبه (كامب نو) أمام ريال سوسييداد بهدفين دون رد، قبل جولتين على الختام، وفرض البرسا مزيدًا من الضغط على ملاحقه (ريال مدريد) قبل دقائق من القمة التي جمعته بفالنسيا على ملعب سانتياغو برنابيو، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإسبانية».

لم يتمكَّن فريق المدرب الأسكتلندي ديفيد مويس من تكرار فوزه على البرسا في الدور الأول على ملعب أنويتا، وانتشى «برشلونة» بمعنويات فوزه الكبير على بايرن ميونيخ الألماني 3-0 في كامب نو بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما لم يتمكن منه الإرهاق ليخرج بانتصار معقد، قبل السفر لميونيخ وخوض الإياب في أليانز أرينا.

شهد اللقاء تألقًا متميزًا من حارس سوسييداد، الأرجنتيني خيرونيمو رولي، الذي تصدى لوابل من الفرص البرشلونية على مدار الشوطين، خاصة من النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

انتظر فريق المدرب لويس إنريكي حتى الدقيقة 51 ليتقدَّم بهدف من ضربة رأس لنيمار، مستغلاً تشتيتًا خاطئًا من دفاع سوسييداد.

وأضاف البديل بدرو رودريغز هدفًا رائعًا من ضربة خلفية مزدوجة في الدقيقة 85 ليضمن الانتصار للبلاوغرانا.

وبعد دقائق، قدَّم فالنسيا هدية لـ«برشلونة» من أجل الاقتراب من حسم اللقب بعدما فرض التعادل على مضيفه (ريال مدريد) بهدفين لمثلهما في قمة الجولة.

واتسع الفارق بين البرسا والريال الى أربع نقاط، ما يعني أن الفريق الكتالوني بإمكانه حسم الدوري حسابيًّا في الجولة المقبلة.

واكتفى الميرينغي برفع رصيده الى 86 نقطة مقابل 90 للبلاوغرانا في المقدمة، أما فالنسيا فعزَّز موقعه للمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا باقتناص النقطة 73.

وتعادل حامل اللقب أتلتيكو مدريد مع مضيفه ليفانتي الأحد 2-2، بعدما تقدم ليفانتي بهدف عبر لاعبه دابيد بارال في الدقيقة 32 قبل أن يدرك أتلتيكو سريعًا التعادل بهدف لجييرمي سيكييرا في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني تقدَّم ليفانتي مرة أخرى بهدف حمل توقيع كالو أوتشي في الدقيقة 62، فيما استطاع فرناندو توريس أن يتعادل للروخيبلانكوس في الدقيقة 80.

وبالتعادل أضاف أتلتيكو مدريد نقطة لرصيده ليواصل احتلال المركز الثالث بـ77 نقطة، بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد الوصيف و13 عن «برشلونة» المتصدر.