بليغريني: لا نحتاج لثورة في مانشستر سيتي

أكد مدرب مانشستر سيتي، مانويل بليغريني، أنه يشعر بالرضا عن الفريق، رغم عدم الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قدم فريقه عرضًا رائعًا، وسحق كوينز بارك رينغرز 6-صفر، الأحد، ما جعله يقول «لا نحتاج لثورة».

وسجل سيتي «بطل إنجلترا في الموسم الماضي»77 هدفًا بالدوري خلال الموسم الجاري وهو أقوى خط هجوم بالمسابقة، لكن اهتزاز مستواه.
كان وراء نجاح غريمه تشيلسي في إحراز اللقب، وأظهر سيتي قوته الهجومية الهائلة أمام كوينز بارك، وسجل سيرجيو أجويرو ثلاثة أهداف، فيما جاءت باقي الأهداف بواسطة ألكسندر كولاروف وجيمس ميلنر وديفيد سيلفا ليهبط الخاسر للدرجة الثانية، وفقًا لـ«رويترز».

وقال بليغريني لشبكة سكاي سبورتس «يجب أن ننهي الموسم بالطريقة التي نحب اللعب بها. تعد رغبة الفريق بالوقت الحالي مهمة جدًا لنا، فليس من السهل على أي فريق إحراز لقب الدوري الإنجليزي مرتين متتاليتين بسبب وجود خمسة فرق بنفس قوتنا وقدرتنا المادية، فبالطبع أنا متأكد أن القتال على اللقب سيكون حاضرًا بالعام المقبل».

وتابع «في آخر أربعة أعوام نجحنا في الفوز بلقب الدوري مرتين واحتل المركز الثاني مرتين، وأحرزنا ألقاب كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، ويجب أن يتطور مستوانا لكني لا أرى أننا فشلنا، لسنا في حاجة إلى ثورة».

وكان سيتي يتنافس مع تشيلسي على صدارة الدوري في بداية 2015 ولم يكن يفرق بين الناديين سوى الترتيب الأبجدي فقط مطلع العام، لكنه تراجع بشكل حاد في يناير بتعادله مع إيفرتون وتشيلسي، إضافة إلى خسارته صفر- 2 أمام أرسنال ليستغل فريق جوزيه مورينيو الأمر ويشق طريقه نحو لقب الدوري لأول مرة منذ 2010.
وقال ميلنر لاعب وسط سيتي "لم نلعب بشكل رائع لفترات طويلة متواصلة على مدار الموسم.. لكني أثق في عودتنا بقوة. الإمكانيات موجودة والرغبة حاضرة وأثق في عودتنا".
ولدى سيتي 73 نقطة من 36 مباراة متقدمًا بثلاث نقاط على أرسنال صاحب المركز الثالث الذي يتبقى له مباراتان مؤجلتان، وسيلعب في ضيافة سوانزي سيتي الأسبوع المقبل قبل أن يستضيف ساوثامبتون في الجولة الأخيرة للدوري.