مدرب قطر يعد بالتأهل لمونديال روسيا

أكد المدير الفني الجديد لمنتخب قطر لكرة القدم، الأوروغوائي دانييل كارينيو، أن فريقه قادر على التأهل لنهائيات كأس العالم قبل أن تستضيف الدوحة نسخة 2022 وإنه يثق في تحقيق أهداف المرحلة.

وقال كارينيو إنَّه بعد خمسة أشهر من قيادة النادي العربي في دوري النجوم أصبح على معرفة بالكرة القطرية، لكنه ربما يحتاج إلى معرفة أكثر ببلد استبدل تسعة مدربين في عشر سنوات فقط، وفقًا لـ«رويترز».

ومنذ المدرب البوسني جمال الدين موسوفيتش الذي استمر ثلاث سنوات في قيادة المنتخب القطري بين 2004 و2007 تعاقب مدربون كبار على تشكيلة بطل الخليج بينهم خورخي فوساتي وبرونو ميتسو الذي قضى بدوره ثلاث سنوات، وباولو آتوري الذي لم يكمل موسمًا واحدًا.

وأخيرًا جاء الدور على جمال بلماضي لاعب باريس سان جيرمان وأولمبيك مرسيليا ومانشستر سيتي السابق ليقضي ما يزيد على عام واحد قبل انفصاله عن الفريق الأسبوع الماضي.

وقبل الأشهر الخمسة انتقل كارينيو للعمل في قطر بعد موسم ناجح في السعودية أنهاه بطلاً للدوري مع النصر ويجد نفسه في أول مهمة مع منتخب وطني.

وقال كارينيو البالغ من العمر 52 عامًا في مؤتمر صحفي لدى تقديمه في الدوحة السبت: «هناك خطة عمل جاهزة للمنتخب في الفترة المقبلة التي سنبدأ فيها الاستعداد للتصفيات المونديالية والقارية».

وأضاف: «نحن من جانبنا سنحاول اتباع هذا البرنامج وقد نجري على البرنامج بعض التعديلات البسيطة، ولدي ثقة كبيرة في الجهاز الإداري».

ولأول مرة يستخدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصفيات واحدة لنهائياته القارية ولكأس العالم معًا، وسيبدأ المشوار المزدوج في يونيو المقبل في الطريق لنهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019.

وأوقعت القرعة قطر ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا الصين وجزر المالديف وبوتان وهونغ كونغ.