باليرمو: نملك من هو أفضل من ميسي ورونالدو.. فمن الشاري؟

سيحصل مشجعو «باليرمو» على واحدة من فرصهم الأخيرة لإظهار الإعجاب بموهبة باولو ديبالا في مباراة فريقهم على أرضه ضد أتلانتا يوم الأحد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مع استعداد النادي الصقلي لاستغلال أحدث اكتشافاته.

وقال رئيس «باليرمو»، ماوريتسيو زامبريني، إنَّه يمتلك عددًا من المشترين لديبالا وهو مهاجمٌ تمت مقارنته سابقا بسيرجيو أغويرو ووُصف بأنَّه «جوهرة».

دبت الحياة
وبعد موسمين لم يظهر فيهما قدراته، دبت الحياة في اللاعب البالغ عمره 21 عامًا هذا الموسم وسجَّل 13 هدفًا بينها عدة أهداف رائعة وكافأ زامبريني على الاستثمار الجريء الذي قام به منذ ثلاث سنوات.

ودفع زامبريني نحو 12 مليون يورو لضم ديبالا في 2012 وهو ما أثار دهشة بالغة لأنَّ اللاعب كان عمره 18 عامًا فقط وشارك فقط مع نادي إنسيتوتو ومقره كوردوبا في دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني.

تراجع وهبوط
وواجه ديبالا صعوبات في البداية على التأقلم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، واكتفى بثلاثة أهداف فقط في موسمه الأول بينها اثنان في مباراة واحدة ضد سامبدوريا ليهبط «باليرمو» في النهاية.

وكان الموسم الثاني في دوري الدرجة الثانية أفضل قليلاً وتساءل المشجعون إن كان زامبريني الذي جنى كثيرًا سابقًا من بيع أدينسون كافاني وخافيير باستوري، أخطأ الحسابات هذه المرة.

قصة مختلفة
لكن هذا الموسم كانت القصة مختلفة وقاد ديبالا «باليرمو» للمركز العاشر بالتساوي مع ميلانو عندما توقَّع كثيرون أنْ يصارع الهبوط، وتضمَّنت حصيلته هدفًا بتسديدة متقنة أمام جنوة وآخر غير عادي ضد تورينو عندما لمس كرة صعبة بكعب قدمه إلى الهواء ثم سدد في الشباك من زاوية صعبة.

أفضل من ليونيل
وأفرط زامبريني في مدح ديبالا قائلاً: «إنَّه يومًا ما سيكون أفضل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش»، والأسبوع الماضي قال زامبريني إنَّ ستة أندية مهتمة بضم ديبالا، بينها باريس سان جيرمان ويوفنتوس وإنترناسيونالي وإنَّه سيحدد سعره عند 40 مليون يورو (45.32 مليون دولار).

وقال إن عرض يوفنتوس هو الأكثر حسمًا، لكنه اشتكى من أنَّ المبلغ المعروض يبعد كثيرًا عما طلبه.

وأضاف: «سأفضِّل نابولي، فرئيسه دي لورينتس، رجلٌ لطيفٌ حقًا وإذا ذهب إلى هناك سيصبح مارادونا جديدًا.»