سانشيز يصنع التاريخ مع أرسنال

فاق أليكسيس سانشيز (26 عامًا) كل توقعات مدرب أرسنال أرسين فينغر بعدما قدم مردودًا رائعًا بتسجيل الكثير من الأهداف في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأصبح جناح منتخب تشيلي أول لاعب من النادي يسجل أكثر من 20 هدفًا في أول موسم له مع الفريق منذ تييري هنري، وفق «رويترز».

وقاد اللاعب أرسنال للفوز 3-1 على هال سيتي الاثنين مسجلاً هدفين وهو ما رفع رصيد جناح تشيلي إلى 24 هدفًا بجميع المسابقات في أول موسم مع الفريق.

انضم سانشيز إلى أرسنال هذا الموسم بعد تألقه منذ انضمامه مقابل 35 مليون جنيه إسترليني

وانضم سانشيز إلى أرسنال هذا الموسم بعد تألقه منذ انضمامه مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (54.78 مليون دولار)، قادمًا من برشلونة الإسباني في الصيف الماضي، وساهم في صناعة 11 هدفًا لزملائه، كما يلعب بطاقة وحماس مما ساعد أرسنال على جمع 28 نقطة من آخر عشر مباريات في المسابقة المحلية ليصبح الفريق على أعتاب التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم 18 على التوالي.

وقال هنري الذي سجل 175 هدفًا في الدوري الإنجليزي مع أرسنال في وقت سابق من الموسم، إن سانشيز هو «أفضل صفقة في آخر ست سنوات» لفينجر.

وقال فينغر لمحطة «سكاي سبورتس» التلفزيونية وهو يشير لسانشيز: «نعم.. لقد فاق كل توقعاتي لأنني توقعت أنه سيساهم بشكل أكبر في صناعة الأهداف وليس تسجيلها».

ويتنافس أرسنال مع مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي على إنهاء الدوري في المركز الثاني بعد تتويج تشيلسي باللقب كما سيواجه أستون فيلا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الشهر.

وحسم تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي الأحد الماضي بعد الفوز على كريستال بالاس.

المزيد من بوابة الوسط