بالصور: الملاكم مايويذر يحقق الفوز الـ48 في نزال القرن

نَجَحَ الملاكم الأميركي فلويد مايويذر جونيور في التغلب بإجماع الحكام على الفليبيني ماني باكياو في «نزال القرن» لتوحيد ألقاب وزن الـ«ويلتر»، ليحافظ على سجله خاليًّا من الهزائم.

وخلال لقاء استمر 12 جولة وأُقيم بحلبة «إم جي إم» جراند جاردن أرينا في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الأميركية، استطاع مايويذر (37 عامًا) صاحب لقبي وزن الويلتر للمجلس العالمي للملاكمة (WBC) ورابطة الملاكمة العالمية (WBA)، أنْ يفوز بقرار الحكام الثلاثة بواقع نقاط 118-110 و116-112 و116-112، ليحقق انتصاره الـ48 في مسيرته دون أن يتعرَّض لأي هزيمة، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإسبانية».

وتمَّ اللعب على ثلاثة ألقاب عالمية في فئة الوزن المتوسط، وهي حزام رابطة الملاكمة العالمية وحزام المجلس العالمي للملاكمة وحزام منظمة الملاكمة العالمية.

وقال مايويذر عقب المباراة: «أشكر الرب على النصر، والمشجعين الذين قدموا إلى لاس فيغاس»، مرجعًا سبب فوزه إلى أنَّه كان الأذكى.

وصرَّح مايويذر بأنَّه سيخوض مباراة أخرى في سبتمبر المقبل ثم سيعتزل، قائلاً: «سأخوض نزالاً جديدًا ثم سأعتزل عمري يقترب من الـ40 عامًا»، دون أن يفصح عن منافسه في هذه المباراة، إلا أنَّه أعرب عن رغبته في أن يعادل رقم الأسطورة الأميركي روكي مارسيانو الذي حقَّق الفوز 49 مرة دون أية هزيمة.

ومني باكياو بهزيمته السادسة في مشواره مقابل الفوز 57 مرة، منها 38 بالضربة القاضية، والتعادل مرتين.

وبفوزه حصل مايويذر، الفائز بألقاب في خمس فئات وزنية، على عائد مادي كبير حيث حصد ما يقرب من 100 مليون دولار، وهو المبلغ الذي سيزداد لاحقًا إلى 200 مليون بعد حصوله على دخل حقوق البث التلفزيوني.

وعلى الرغم من هزيمته حصل باكياو (36 عامًا)، اللاعب الوحيد في تاريخ الملاكمة الذي حقَّق ألقابًا في ثماني فئات وزنية مختلفة، على 25 مليون دولار، ستزيد إلى 100 مليون بفضل حقوق البث.