Atwasat

صدمة في منتخب ليبيا.. وترقب لدعم حكومي عاجل

بنغازي - بوابة الوسط: زين العابدين بركان السبت 02 مايو 2015, 05:54 مساء
WTV_Frequency

في الوقت الذي انتظر فيه اتحاد كرة القدم الليبي تحقيق انفراجة مالية كبيرة للمنتخب الوطني الأول، تلقى صدمة جديدة قد تعيد الفريق للنقطة صفر من جديد، فكان من الممكن أن يشهد الأسبوع الجاري انفراجًا في أزمة الاتحاد والمنتخب الأول المالية، ومعه يحمل أخبارًا مبشرة للجمهور الرياضي المتعطش لعودة المنتخب إلى الواجهة من جديد بعد غياب طويل، غير أن تعثر المفاوضات مع شركة الاتصالات التي كانت ستتولى دعم ورعاية نشاط المنتخب هذا الموسم، ووصولها إلى طريق مسدود في آخر اللحظات، وبصورة مفاجئة، شكل صدمة جديدة.

تجدد الأزمة في الوقت غير المناسب جعل المنتخب الليبى يواجه مصيره المجهول ويكتنف مستقبله الغموض فلم يعد الوقت يسمح بالمزيد بعد أن ضاع الكثير من الوقت الذي تم إهداره في الوعود بلا نتيجة؛ وهذا ما جعل عدد من أعضاء رابطة قدامى رياضيي الجبل الأخضر وعدد من الشخصيات الرياضية والوطنية ومن واعز الغيرة والانتماء للوطن يتنادون ويطلقون مبادرة من أجل الحفاظ على تواجد المنتخب وبقائه في الساحة الدولية واستمرار نشاطه.

يأتي هذا لكون المنتخب الليبي الوحيد الذي أصبح يجمع حوله كل الليبيين على اختلاف أرائهم وانتماءاتهم، وفي هذا الصدد يقول وكيل وزارة العدل في الحكومة الليبية الموقتة الحالية وعضو الرابطة والعضو السابق في اتحاد الكرة عيسى عبدالله لـ «بوابة الوسط»: «تم التواصل مع الحكومة التي وجهت دعوة عاجلة لرئيس الاتحاد العام في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ودعم نشاط المنتخب الليبى هذا العام قبل فوات الأوان».

وأضاف: «جرى لقاء ثنائي جمع رئيس الحكومة الليبية الموقتة عبدالله الثني ورئيس الاتحاد أنور الطشاني وتم خلاله التباحث في كل ما يتعلق بنشاط المنتخب وتحضيراته، وأسفر اللقاء عن وعد بدعم حكومي حقيقي ومرتقب لنشاط وبرنامج تحضيرات المنتخب».

وكشف عيسى قائلاً: «خطوات ملموسة على أرض الواقع ستتم بشكل سريع وعاجل لأن مسؤولية عودة المنتخب الليبي إلى الواجهة هي مسؤولية تضامنية جماعية لا يتحملها اتحاد الكرة وحده».

واختتم عيسى: «عدد من رجال الأعمال سيكون لهم دور كبير ومساهمة فعالة في انتشال المنتخب من حالة الركود والجمود للانطلاق بفاعلية وعودة مرتقبة للنشاط خلال الفترة القريبة المقبلة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات