الأفريقي والنجم يتسلحان بالحذر للذهاب بعيدًا في «الكنفدرالية»

يقف الأفريقي التونسي ومواطنه النجم الساحلي على أعتاب التأهل للدور الرابع لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لكن سيتعين عليهما الحذر عندما يستضيفان أولمبي الشلف الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني على الترتيب في إياب الدور الثالث للمسابقة.

ويكفي الأفريقي والنجم الساحلي التعادل دون أهداف بعد أن عاد كل منهما بالتعادل 1-1 في جولة الذهاب قبل أسبوعين، لكن عليهما توخي الحذر أمام منافسيهما اللذين سيلقيان بكل أوراقهما لانتزاع بطاقة التأهل للدور المقبل، وفقاً لـ«رويترز».

ويستضيف الأفريقي منافسه أولمبي الشلف الجزائري غدًا الجمعة بينما سيواجه النجم الساحلي يانج أفريكانز التنزاني بعد غد السبت.

منطق الكرة
وقال الفرنسي دانييل سانشيز مدرب الأفريقي «حققنا تعادلاً إيجابيًا في الذهاب ومن المهم التسجيل خارج الأرض. ندخل لقاء الإياب بأفضلية لكن في كرة القدم لا يوجد منطق، هناك فريقان يتنافسان على بطاقة التأهل في مسابقة أفريقيا وينطلقان بحظوظ متساوية، وستكون الظروف في مباراة الإياب مختلفة حيث سنلعب على أرضنا وأمام جمهورنا، وسنلعب من أجل الانتصار وكسب بطاقة التأهل للدور المقبل».

وسيأمل الأفريقي أن يتجاوز منافسه الجزائري المتعثر في الدوري المحلي ومواصلة التقدم في ثاني بطولات الأندية الأفريقية ودعم آماله في التتويج بلقبها لأول مرة في تاريخه.

سلاح النجم
وسيتسلح النجم الساحلي حامل اللقب ثلاث مرات بخبرته في المسابقات القارية لتجاوز ضيفه التنزاني رغم أنه سيفتقد لأبرز مهاجميه الجزائري بغداد بونجاح وحارس مرماه الأول أيمن المثلوثي بسبب الإيقاف.

وحذر المدرب فوزي البنزرتي في تصريحات صحفية من رد فعل الفريق التنزاني الذي يضم لاعبين يتمتعون بلياقة بدنية عالية، ودعا لاستغلال فرص التهديف لتجنب أي مفاجآت أمام الفريق التنزاني الذي يطمح في العودة ببطاقة التأهل.