إنبي يجني ثلاث نقاط ويواصل مطاردته لـ«صدارة الزمالك»

واصل فريق إنبي مطاردته للزمالك على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ألعاب دمنهور 3-صفر، الثلاثاء ضمن مباريات الجولة 27 للبطولة.

منح نور السيد التقدم لإنبي بهدف بعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة بتسديدة قوية سكنت شباك أحمد خطاب حارس دمنهور، وأضاف أحمد جعفر الهدف الثاني لإنبي في الدقيقة 28 من تمريرة لصلاح عاشور قابلها جعفر بتسديدة بيمينه سكنت شباك حارس دمنهور.

وعزز محمود عبدالمنعم (كهربا) تقدم إنبي بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد أن استغل تمريرة بينية رائعة من المتألق عاشور وضعها على يسار الحارس،
ورفع إنبي رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف الزمالك المتصدر، بينما واصل دمنهور تذيل الترتيب برصيد تسع نقاط.

المقاصة والداخلية
وحافظ مصر للمقاصة على موقعه في المركز الرابع بالفوز على ضيفه الداخلية 2-1، أحرز عمرو بركات هدف التقدم للمقاصة في الدقيقة 66 من ركلة حرة مباشرة خدعت حارس الداخلية لتسكن شباكه، وأضاف هاني سعيد الهدف الثاني للمقاصة من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، وجاء هدف الداخلية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 88.

طرد مصطفى كمال حارس المقاصة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وطرد مصطفى كمال حارس المقاصة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل المقاصة الدقائق الأخيرة من اللقاء في ظل وقوف سعيد صاحب الهدف الثاني للمقاصة كحارس مرمى لفريقه، ورفع المقاصة رصيده إلى 43 نقطة مقابل 30 نقطة للداخلية صاحب المركز 14.

الاتحاد والرجاء
وفاز الاتحاد السكندري على ضيفه الرجاء 3-2 في مباراة حفلت بالإثارة حتى لحظاتها الأخيرة، حيث تقدم الرجاء بهدف محمود فرج «كابونجا» من ركلة جزاء بعد مرور نصف ساعة إثر عرقلة طارق سالم لاعب دمنهور، وأدرك محمد حمدي زكي التعادل للاتحاد في الدقيقة 42 بعد أن استغل عرضية فتحي مبروك وسدد الكرة في العارضة لترتد إلى الملعب
وتصطدم بأحد مدافعي الرجاء الذي دفعها إلى داخل شباك محمود كوكو حارس الرجاء.

فاز اتحاد الشرطة بصعوبة على ضيفه الأسيوطي 1-صفر بهدف أحرزه عماد حلمي.

ومنح زكي تقدم الاتحاد بإحرازه الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 55 من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة فتحي مبروك داخل منطقة جزاء الرجاء، ونجح البديل إسلام فؤاد من إدراك التعادل للرجاء بعد مرور ساعة على بداية المباراة بعد أن استحوذ على كرة عرضية وسددها على يسار علي فرج حارس الاتحاد.

ونجح محمد سيد عبدالرازق «بازوكا» في إحراز هدف الاتحاد الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع الاتحاد رصيده إلى 35 نقطة في المركز العاشر، بينما توقف رصيد الرجاء عند 23 نقطة في المركز 17.

الشرطة والأسيوطي
وفاز اتحاد الشرطة بصعوبة على ضيفه الأسيوطي 1-صفر بهدف أحرزه عماد حلمي في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، وتألق رمزي صالح حارس الأسيوطي في إنقاذ مرماه من العديد من الفرص في الشوط الأول قبل أن يخرج مصابًا في الشوط الثاني، ورفع اتحاد الشرطة رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثامن، بينما
تجمد رصيد الأسيوطي عند تسع نقاط في المركز قبل الأخير.

الجونة يكسب
وفاز الجونة على ضيفه طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف واحد، أحرز علي عيد هدف الجونة في الدقيقة 68 بتسديدة رائعة قبل أن يضيف إسلام محارب الهدف الثاني للجونة في الدقيقة 83، وجاء هدف الجيش الوحيد في الدقيقة 89 عن طريق كوامي أدجيمان بامبوي، ورفع الجونة رصيده إلى 31 نقطة محتلاً المركز، وتوقف رصيد الجيش عند 36 نقطة في المركز التاسع.