Atwasat

العنف يهدد احتفالات يوفنتوس

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 أبريل 2015, 02:06 مساء
WTV_Frequency

يواجه نادي يوفنتوس أزمة عنف الجماهير مع اقترابه من حسم لقبه الرابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، على خلفية عنف المشجعين الذي شاب هزيمته أمام تورينو، الأحد، والذي قد يخطف الاهتمام من الاحتفالات.

ووصف المدرب ماسيميليانو أليغري الذي يلعب فريقه على أرضه أمام فيورنتينا، الأربعاء، الحوادث بأنها «هزيمة لإيطاليا»، بينما توقفت موقتًا عملية بيع تذاكر المباراة التالية في ضيافة سامبدوريا، السبت، بقرار من السلطات، وفقًا لـ «رويترز».

وأصيب تسعة أشخاص بسبب إلقاء ألعاب نارية من المدرجات المخصصة لمشجعي تورينو أثناء المباراة الأحد، وبدأت الشرطة تحقيقًا الاثنين لتحديد الطرف المسؤول.

واندلعت أعمال عنف قبل المباراة حين حاول نحو 300 من مشجعي تورينو منع حافلة تقل فريق يوفنتوس من دخول مجمع الاستاد وأمطروها بالحجارة وحطموا إحدى نوافذها.

واعتقل اثنان من جماهير يوفنتوس وأحد مشجعي تورينو على خلفية ما جرى أثناء المباراة، كما اُحتُجِز مشجعان آخران لحامل اللقب على صلة بما حدث خارج الاستاد.

وقال أليغري للصحفيين، الاثنين: «هذا النوع من الأحداث يبعد الأطفال، هذه الأحداث هزيمة لإيطاليا».

وأضاف: «لا أملك حلولاً، لكن لابد من الوصول إليها، يوم أمس كان يومًا رياضيًا، وكانت هناك مباراة كبرى في أرض الملعب، وأعتقد أن من الضروري النظر لكرة القدم بطريقة أكثر صفاء لو أردنا إعادة العائلات والأطفال إلى الاستادات».

وسيحسم يوفنتوس الذي يتفوق بفارق 14 نقطة على لاتسيو قبل ست جولات من النهاية اللقب دون انتظار نتائج الآخرين لو حقق فوزًا وتعادلاً في المباراتين المقبلتين.

لكنه قد يتوج الأربعاء بطلاً لو تغلب على فيورنتينا وفشل لاتسيو في تجاوز بارما متذيل الترتيب.

ويتصارع لاتسيو (59 نقطة) وروما (58 نقطة) ونابولي (56 نقطة) على المركزين الثاني والثالث المؤهلين أيضًا لدوري أبطال أوروبا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات