تشيلسي يهرب من «الدربي» وقترب من التتويج

اقترب فريق تشيلسي خطوة من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي، بعد أن فرض على منافسه أرسنال تعادلاً سلبيًا بطعم الفوز على ملعبه في «الدربي اللندني» بقمة الجولة 34.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 77 نقطة، مبقيًا على فارق العشر نقاط التي تفصله عن مانشستر سيتي «حامل اللقب» وأقرب ملاحقيه، وأرسنال الذي يملك نفس رصيده 67 نقطة، لكنه تراجع للمركز الثالث بفارق الأهداف عن السيتي، وفقًا لـ«إفي».

وتتبقى لتشيلسي مباراة مؤجلة، وكذلك لأرسنال، لكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بات قاب قوسين من حسم اللقب قبل أربع جولات على النهاية.

أثير الكثير من الجدل التحكيمي في الشوط الأول بشأن أحقية تشيلسي في ركلتي جزاء، إحداهما لأوسكار إثر اصطدام مع الحارس أوسبينا، والأخرى لفابريغاس بعد عرقلة كازورلا، فضلاً عن ركلة لمصلحة أرسنال لم تحتسب لكازورلا بعد لمسة يد من كاهيل.

وكاد تشيلسي أن يسجل من محاولتين خطيرتين، إحداهما لأوسكار أخرجها بيليرين بأعجوبة من خط المرمى، وأخرى من انفراد لراميريز لكنه سدد بجوار القائم.

ولم يحسن «المدفعجية» استغلال بعض المحاولات الخطيرة خاصة عن طريق أليكسيس وكازورلا وميرتساكر، لينجح مورينيو في تحقيق هدفه من خوض مباراة دفاعية بحتة أراد منها التعادل خارج أرضه مع منافسه المباشر.

المزيد من بوابة الوسط