مدرب الزمالك يعتمد على سياسة التناوب لمواجهة ضغط المباريات

سيعتمد البرتغالي جيزوالدو فيريرا مدرب الزمالك متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، على سياسة التناوب بين اللاعبين لمواجهة ضغط المباريات والتغلب على آثار الارهاق في الفترة المقبلة.

وتوقف الدوري المصري لأكثر من 50 يومًا بسبب مقتل 19 مشجعًا على الأقل قبل مباراة الزمالك وانبي صاحب المركز الثاني في الثامن من فبراير شباط الماضي قبل أن تعود المسابقة في نهاية مارس، وفق «رويترز».

لكن لجنة المسابقات قررت ضغط جدول المباريات من أجل إنهاء الموسم في الموعد المحدد وهو ما يرى فيه فيريرا صعوبة على اللاعبين بسبب ارتباط الفريق أيضًا باللعب في كأس الاتحاد الإفريقي.

وقال فيريرا بعد الفوز على الاتحاد السكندري 2-صفر، الخميس: «سيطرنا على مجريات اللعب في الشوط الثاني بالكامل. قدم الفريق أداء أفضل من الشوط الأول وأحكم قبضته على مجريات اللقاء».

وأضاف لموقع الزمالك على الإنترنت «سأعتمد في الفترة المقبلة على سياسة التناوب بسبب ضغط المباريات وخوض مباراة كل ثلاثة أيام حتى لا يتعرض اللاعبون للارهاق والإجهاد».

وتابع «دفعت بالثلاثي مصطفى فتحي وطارق حامد ومحمد شعبان بعد فترة طويلة من الغياب من أجل منحهم حساسية المباريات للاعتماد عليهم خلال المواجهات المقبلة».

ومنذ عودة الدوري المحلي نهاية الشهر الماضي خاض الزمالك ثلاث مباريات فاز فيها جميعًا دون أن تهتز شباكه ليعزز موقعه في الصدارة متقدمًا بأربع نقاط على إنبي.

كما تغلب الزمالك على مضيفه رايون سبور الرواندي 3-صفر في اياب الدور الثاني بكأس الاتحاد الإفريقي وتعادل مع ضيفه الفتح الرباطي المغربي في ذهاب الدور الثالث للمسابقة القارية هذا الشهر أيضًا.

ولم يفز الزمالك بالدوري المصري منذ 2004 ويتقدم بثماني نقاط على غريمه التقليدي الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث مع تبقي سبع مباريات لكل فريق على نهاية البطولة.