النجم الساحلي والترجي يفسحان الطريق لصدارة الأفريقي

فشل كل من الترجي والنجم الساحلي في الصعود إلى صدارة ترتيب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، ومهدا الطريق لمنافسهما الأفريقي ليتصدر منفرداً، بعد أن تعادل الفريقان 1-1 ، الخميس، وهي نتيجة تركت الأفريقي  قبل خمس جولات على النهاية.

وافتتح يوسف المويهبي التسجيل للنجم الساحلي من ركلة جزاء في الدقيقة 27، وأدرك البديل هيثم الجويني التعادل للترجي من ركلة جزاء أيضًا بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، وأصبح رصيد النجم الساحلي والترجي 50 نقطة لكل منهما مقابل 52 للأفريقي الفائز 1-صفر على شبيبة القيروان أمس السبت، وفقاً لـ«رويترز».

وقال مهدي سعادة لاعب وسط النجم الساحلي «كنا أقرب للانتصار لكن الحكم فرض علينا التعادل. وقفنا بشكل جيد وكنا أفضل في الناحية الخططية من الترجي. للأسف لم ننتصر، الرهان على اللقب لا يزال متواصلاً وسيحسم في الجولات الأخيرة».

وفرض النجم الساحلي أسلوبه منذ البداية في سوسة بفضل سيطرته على الوسط والانطلاق من الأجنحة، بينما تراجع الترجي للدفاع أغلب الوقت، وسنحت أول فرصة للترجي عندما أرسل الظهير الغاني هاريسون أفول تمريرة للنيجيري صمويل أيدوك الذي سدد من فوق حارس النجم الساحلي لكن الكرة حادت قليلاً عن المرمى في الدقيقة 12، وواصل الفريق صاحب الأرض ضغطه واقترب من هز الشباك عبر المهاجم سفيان موسى بضربة رأس في الدقيقة 24.

وتوّج النجم الساحلي سيطرته عندما احتسب له ركلة جزاء بعد أنْ لمس المدافع حاتم البجاوي الكرة بيده داخل المنطقة لينفذها المويهبي بنجاح في الدقيقة 27، وتحسّن أداء الترجي في الشوط الثاني بعدما أشرك مدربه البرتغالي دي مورايش المهاجم الجويني، وتخلى عن أسلوبه لينجح البديل سريعًا في إدراك التعادل من نقطة الجزاء.

واحتج لاعبو النجم الساحلي على الحكم الذي أشار باستمرار اللعب بعد سقوط المويهبي داخل منطقة الجزاء لتتوقف المباراة لعدة دقائق، وتراجع أداء الفريقين بعد ذلك وساد التوتر أجواء المباراة، وحافظ الحارس أيمن المثلوثي للنجم الساحلي على نقطة التعادل بعد أنْ تصدَّى لمحاولة المهاجم الدولي أحمد العكايشي من وضع انفراد قرب النهاية.

وقال مدرب الترجي، دي مورايش «مباراة مهمة في الصراع على اللقب لذلك من الجيد عدم خسارة نقاط أمام منافسين مباشرين، ولا تزال أمامنا خمس مباريات وسنتعامل مع كل مباراة على حدة».

المزيد من بوابة الوسط