بالإنفوغرافيك: صراع القمة والقاع يشتعل في الدوري البرتغالي

يوضِّح «الإنفوغرافيك» مستوى المنافسة التي يشهدها الدوري البرتغالي لكرة القدم، من خلال تقرير رقمي يعكس معدلات جميع فرق الدوري.

فعلى مستوى القمة يتواصل الصراع بين المتصدر بنفيكا ووصيفه بورتو في الجولة 28، حيث سحق الأول ضيفه أكاديميكا كويمبرا اليوم 5-1، فيما تفوّق الثاني خارج ملعبه على ريو أفي 3-1 في الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم.

ورفع فريق «النسور» رصيده إلى 74 نقطة، ليبقي على فارق النقاط الثلاث مع بورتو، نظير 27 نقطة لأكاديميكا في المركز الـ14، وعلى ملعب ريو أفي، تفوق «التنانين» بثلاثية تناوب على تسجيلها ريكاردو كواريزما والبرازيلي دانيلو، وإرناني، مقابل هدف لريكاردو مونتيرو.

وحصل بورتو على النقطة 71 في الوصافة، مقابل 37 لريو أفي بالمرتبة الثامنة. حقق بورتو فوزًا ساحقًا الإثنين على ضيفه أشتوريل بخماسية نظيفة، بختام الجولة الـ27، ليواصل ملاحقة غريمه التقليدي والمتصدر، بنفيكا، بينما تجمَّد رصيد أشتوريل عند 28 نقطة ليحتل المركز الثالث عشر، لكنه لايزال بعيدًا عن منطقة الهبوط بتسع نقاط.

ولايزال بورتو يتشبث بحلم التويج باللقب، وعقب إقصائه من نصف نهائي بطولة كأس الدوري أمام ماريتيمو الخميس الماضي، يكون بورتو قد استعاد طريق الانتصارات، ويحتل سبورتنغ لشبونة المركز الثالث في الترتيب برصيد 63 نقطة.

المزيد من بوابة الوسط