ضربة قاصمة لسلة ريال مدريد وبرشلونة

تلقت الجماهير الإسبانية صدمة في الدوري الأوروبي لكرة السلة، بعد هزيمة ريال مدريد وبرشلونة أمام أناضولو إيفيس إسطنبول التركي وأولمبياكوس اليوناني على الترتيب، الثلاثاء.

وسجل الأميركي مات جانينج رمية ثلاثية في اللحظات الأخيرة ليقود أناضولو للفوز 75-72 على ضيفه ريال مدريد، الذي تقلص تفوقه إلى 2-1 في سلسلة المباريات الخمس بدور الثمانية قبل اللقاء الرابع بين الفريقين الخميس في إسطنبول، وفقًا لـ «رويترز».

وتألق جيورجيوس برنتزيس في أثينا ليقود أولمبياكوس للفوز 73-71 على برشلونة والتقدم 2-1 في سلسلة المباريات على منافسه الإسباني، وهو ما يعزز فرص الفريق اليوناني في الوصول للدور النهائي الذي سيضم أربعة أندية بالعاصمة الإسبانية مدريد بين 15 و17 مايو المقبل.

وبدا ريال مدريد بطل أوروبا ثماني مرات في طريقه لخوض وقت إضافي بعدما سجل الفريق رمية ثلاثية عن طريق جايسي كارول قبل سبع ثوانٍ من النهاية.

لكن جانينج الذي أنهى اللقاء برصيد 21 نقطة أبقى على آمال أناضولو في دور الثمانية برمية ثلاثية رائعة أشعلت حماس الجماهير في المدرجات وسط احتفالات صاخبة في أرض الملعب من لاعبي الفريق التركي.

وسجل برنتزيس ثماني نقاط في فترة سيطرة لأولمبياكوس في الربع الأخير شهدت 13 نقطة من الفريق اليوناني مقابل نقطتين فقط لبرشلونة الذي كانت النتيجة تشير لتقدمه 60-59.

وتماسك أولمبياكوس أمام انتفاضة متأخرة من برشلونة الذي فشل في التسجيل خلال أول ست دقائق ونصف الدقيقة من الربع الأخير.

المزيد من بوابة الوسط