طرح نادي «بارما» الإيطالي للبيع في مزاد علني

كَشَفَ نادي «بارما»، متذيل ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الثلاثاء، تلقيه موافقة قضائية، من أجل عرض النادي المتعثر ماليًّا للبيع، بعد إشهار إفلاسه وأنَّه في انتظار عروض لا تقل عن 20 مليون يورو (21 مليون دولار) في 6 مايو المقبل.‭‭‭

وأضاف «بارما» في بيان بموقعه على الإنترنت أنَّه في حالة عدم وصول عروض سليمة قانونيًّا فإنَّه ربما يمرُّ النادي بأربع جولات أخرى من العروض مع تقليص أقل سعر للبيع بنسبة 25% في كل جولة، وفقًا لـ«رويترز».

ولم يحصل لاعبو «بارما» على مستحقاتهم المالية طوال الموسم، وهو ما اضطرهم في وقت ما لتنظيف ملابس الفريق على نفقتهم وقيادة الحافلة الخاصة إضافة لتأجيل مباريات بسبب عدم قدرة النادي على دفع مستحقات المشرفين ومسؤولي الأمن في الاستاد الخاص به.

المحكمة احتاجت عشر دقائق فقط الشهر الماضي لإشهار إفلاس النادي القابع في ذيل ترتيب الدوري بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز السادس وجاء قرار، الثلاثاء، ليسمح لـ«بارما» بالبحث عن مشترين.

ولم يسبق لـ«بارما» الفوز بالدوري الإيطالي، لكنه توِّج بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين في 1995 و1999 وأحرز لقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس العام 1993، إضافة للفوز بالكأس المحلية ثلاث مرات في
فترة ناجحة بين 1992 و2002.

المزيد من بوابة الوسط