Atwasat

بالإنفوجرافيك.. البايرن يحتاج لـ«ملحمة» عظيمة وبورتو مدعوم بالثلاثية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 21 أبريل 2015, 06:18 مساء
WTV_Frequency

يجد فريق بايرن ميونيخ نفسه، هذا المساء، مطالبًا بتعويض خسارته في لقاء الذهاب أمام بورتو البرتغالي 1-3، وسيتعين على مدربه الإسباني، بيب غوارديولا، أيضًا محاولة قلب الأشياء رأسًا على عقب بدون العديد من لاعبيه البارزين، إذا أراد تخطي بوردو في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فخر غوارديولا
وقال مدرب «بطل أوروبا خمس مرات»، الذي بلغ النهائي ثلاث مرات منذ 2010، للصحفيين بعد فوز بايرن 2-صفر على هوفنهايم، يوم السبت الماضي: «الناس لا يعرفون مدى صعوبة الموقف، ولن أنسى في حياتي تلك الأشهر وأنا فخور بالفريق، أمامنا الآن أهم مباراة في دوري الأبطال، ستكون صعبة بلا شك، لكن ذلك هو هدفنا الكبير»، وفقاً لـ«رويترز».

الكلمات والغيابات
ويحتاج لاعبو بايرن إلى كل الكلمات الحماسية التي يمكنهم الحصول عليها مع تأكد غياب آرين روبن وديفيد آلابا ومهدي بنعطية وخابي مارتينيز عن اللقاء الذي سيقام باستاد أليانز أرينا، ومن المرجح بشدة أيضًا غياب الجناح

غياب آرين روبن وديفيد آلابا ومهدي بنعطية وخابي مارتينيز عن اللقاء الذي سيقام باستاد أليانز أرينا.

فرانك ريبيري عن بطل ألمانيا بعد ابتعاده عن اللعب لخمسة أسابيع بسبب إصابة في الكاحل، ولم يلعب باستيان شفاينشتايغر، الغائب منذ أسبوعين لمعاناته من كدمة في الكاحل، يوم السبت، بسبب فيروس، لكن من المفترض أن يكون جاهزًا بجانب القائد فيليب لام.

رحيل الطبيب
كما تلقى الفريق البافاري، الذي ينافس على ثلاثية من الألقاب، لطمة قوية بالرحيل المفاجئ لطبيبه القديم هانزفيليلم مولر هذا الأسبوع بعدما قال إنه تم لومه على الهزيمة في بورتو.
وقال سيباستيان روده لاعب وسط بايرن: «المدرب كان متأثرًا للغاية (في هوفنهايم)، أرادنا أن نلتحم معًا، قال إننا بحاجة للحفاظ على الهدوء والتركيز في هذا الموقف وإذا وثقنا في أنفسنا وفي الفريق سنستطيع تجاوز العقبات».

احتياجات بورتو
على الجانب الآخر، قال مدرب بورتو، يولن لوبتيغي، الإثنين، إن بورتو يحتاج لبلوغ أفضل مستوياته ليتخطى عقبة بايرن ميونيخ بطل أوروبا خمس مرات، الثلاثاء، رغم تفوقه 3-1 على الفريق الألماني من مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، وحذر المدرب الإسباني فريقه من أن بايرن لا يزال يملك أسلحة قاتلة رغم غياب العديد من الأسماء الكبيرة، من بينهم أرين روبن وديفيد آلابا.

الإجابات البسيطة
وقال لوبتيغي الذي لم يخسر فريقه أي مباراة في البطولة الأوروبية هذا الموسم: «يتعين علينا أن نقدم عرضًا كبيرًا أمام واحد من أعظم الفرق في تاريخ بايرن، وأتوقع أداء رائعًا من أي فريق يمثل بايرن بغض النظر عمن يلعب، ونحن جاهزون لذلك».

مهمة صعبة
وأضاف المدرب، الذي لعب سابقًا في برشلونة ومنتخب إسبانيا إلى جوار بيب غوارديولا مدرب بايرن: «نحتاج إلى تطبيق كل الأشياء التي خططنا لها جيدًا، نعم ستكون مهمة صعبة جدًا لكننا سنحاول العثور على إجابات

بورتو يحتاج لبلوغ أفضل مستوياته ليتخطى عقبة بايرن ميونيخ بطل أوروبا خمس مرات.

بسيطة، فنحن نعشق مواجهة بايرن، وهو واحد من أفضل الفرق في العالم، ويتعين علينا التركيز الشديد في مباراة اليوم ومحاولة إيجاد الحلول في أرض الملعب».

وسيغيب عن بورتو الثنائي الموقوف دانيلو وأليكس ساندرو، لكن جاكسون مارتينيز الذي عاد من الإصابة في المباراة الماضية أمام بايرن وسجل الهدف الثالث وريكاردو كواريسما الذي سجل الهدفين الآخرين يظهران في حالة ممتازة، كما عاد المدافع إيفان ماركانو من الإيقاف.

بالإنفوجرافيك.. البايرن يحتاج لـ«ملحمة» عظيمة وبورتو مدعوم بالثلاثية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات