Atwasat

يوفنتوس «المثالي» يتحدى الفرنسيين وعينه على قبل نهائي الأبطال

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 21 أبريل 2015, 05:19 مساء
WTV_Frequency

يحل فريق يوفنتوس الإيطالي ضيفًا على موناكو في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غدًا الأربعاء، ويأمل في الحفاظ على سجّله المثالي أمام أندية فرنسا في مواجهات خروج المغلوب، بعد أنْ فاز في عشر مباريات سابقة جمعته مع أندية فرنسا في أدوار خروج المغلوب بالبطولات الأوروبيّة، ويتطلَّع الآن للوصول إلى قبل نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2003.

المرشّح الأبرز
وسيدخل يوفنتوس لقاء الغد بمعنويات مرتفعة مع اقترابه من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه 2-صفر على لاتسيو صاحب المركز الثاني يوم السبت الماضي والابتعاد بالصدارة، متقدمًا

حقَّق موناكو انتصارًا واحدًا في ست مباريات أمام فرق من إيطاليا، كما لم يحقِّق أي انتصار في آخر أربع مباريات.

بفارق 15 نقطة على أقرب منافسيه، ومع المستوى الحالي الذي يتمتَّع به بطل إيطاليا حاليًا، سيكون المرشح الأبرز للوصول إلى الدور التالي بعد فوزه 1-صفر في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي، وفقًا لـ«رويترز».

تراجع موناكو
وعلى عكس السجل المثالي ليوفنتوس في مواجهة أندية فرنسا بأدوار خروج المغلوب، حقَّق موناكو انتصارًا واحدًا في ست مباريات أمام فرق من إيطاليا، كما لم يحقِّق أي انتصار في آخر أربع مباريات على أرضه بكافة المسابقات التي يشارك فيها وصيف بطل فرنسا.

إصابات اليوفي
ويريد يوفنتوس الذي يقوده المدرب ماسيميليانو اليجري، تحقيق انتصاره الثالث على التوالي خارج ملعبه في البطولة، بعد الفوز على مالمو السويدي وبروسيا دورتموند الألماني، لكن اليجري سيفتقد جهود المدافع مارتن كاسيريس ولاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا بسبب الإصابة.

وسيطر يوفنتوس على مجريات اللعب لفترات طويلة في لقاء الذهاب، لكن موناكو صنع عدة فرص أيضًا واقترب من التسجيل قبل أنْ تهتز شباكه من ركلة جزاء نفذها أرتورو فيدال بنجاح.

ثمانية انتصارات
ويمر يوفنتوس بفترة من التألق بفضل ثمانية انتصارات في آخر تسع مباريات، كما أنَّ هذه المسيرة شهدت اهتزاز شباكه مرة واحدة عندما خسر 1-صفر أمام بارما متذيل ترتيب الدوري الإيطالي يوم 11 أبريل الجاري.

وعلى عكس يوفنتوس تعثر موناكو الذي يقوده المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم في الأسابيع الأخيرة، وستزداد متاعب موناكو مع غياب لاعب الوسط جيريمي تولالان بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

قاعدة الأهداف
ومنذ الفوز 3-1 على ملعب أرسنال الإنجليزي في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال يوم 25 فبراير الماضي، تراجع مستوى موناكو كثيرًا، وخسر 2-صفر أمام ضيفه أرسنال في لقاء العودة، لكنه شقّ طريقه نحو دور

يمر يوفنتوس بفترة من التألق بفضل ثمانية انتصارات في آخر تسع مباريات.

الثمانية بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض، ثم أخفق في هز شباك يوفنتوس الأسبوع الماضي، وتعادل 1-1 على ستاد رين في الدوري الفرنسي يوم السبت الماضي، وأجهض هذا التعادل آمال موناكو في المنافسة على اللقب في فرنسا.

ويشعر جارديم بالإحباط بعدما انتصر فريقه مرتين فقط في آخر سبع مباريات بكافة المسابقات التي يشارك فيها، وقال جارديم «لست سعيدًا، لعبنا جيدًا في الشوط الأول وسيطرنا على المباراة، وفي آخر 30 دقيقة رأيت أن الإرهاق يبدو على ملامحنا».

ويبتعد موناكو بفارق ست نقاط وراء أولمبيك ليون متصدر الدوري الفرنسي، ويتطلَّع للوصول إلى قبل نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى من 2004.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات