Atwasat

فابريغاس: مورينيو أوقف مروان ففاز تشيلسي على «اليونايتد»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 أبريل 2015, 04:57 مساء
WTV_Frequency

أكد صانع لعب تشيلسي، سيسك فابريغاس، أن خطة مدربه جوزيه مورينيو في مباراة القمة مع مانشستر يونايتد نجحت بامتياز وجلبت الفوز للأزرق 1-صفر ليوسع الفريق الفارق إلى عشر نقاط مع أقرب منافسيه بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان مروان فيلايني «فارع الطول» من أخطر لاعبي يونايتد وساعده على الفوز بست مباريات متتالية، قبل خوض اللقاء في ملعب ستامفورد بريدج، لكن المدرب مورينيو قرر تغيير خطته للحد من خطورة العملاق البلجيكي، وفقًا لـ«رويترز».

مروان فيلايني «فارع الطول» من أخطر لاعبي يونايتد وساعده على الفوز بست مباريات متتالية.

وبدلاً من الاعتماد على فابريغاس في مركز الوسط المدافع بجوار نيمانيا ماتيتش، حصل اللاعب الإسباني على دور هجومي أكبر، بينما لعب الفرنسي الشاب كيرت زوما في خط الوسط.

وقال فابريغاس لموقع تشيلسي على الإنترنت، الإثنين: «كان يجب أن نفرض رقابة على فيلايني خاصة في الكرات العالية؛ ولذلك فقد تغير أسلوب لعبنا بالفعل في المباراة، وأعتقد أن زوما ظهر بشكل رائع، ومستقبله سيكون باللعب في قلب الدفاع، لكنه يستطيع اللعب أيضًا في وسط الملعب عند الحاجة إلى ذلك، فهو لعب أيضًا بشكل رائع أمام توتنهام في نهائي كأس الرابطة وقدم عرضًا قويًا في ضيافة وست هام بالدوري، وكرر ذلك في المباراة الأخيرة، إنه لاعب متميز جدًا».

كان يجب أن نفرض رقابة على فيلايني خاصة في الكرات العالية؛ ولذلك فقد تغير أسلوب لعبنا.

وواصل فابريغاس: «لو لعبت أنا بشكل تقليدي في هذا المركز لكنت عانيت بعض الشيء في الكرات العالية وكذلك من القوة البدنية للقاء، ولهذا السبب فإن مورينيو وصل إلى ما وصل إليه وفاز بكل ما فاز به، نجحت الخطة بامتياز وسيصبح تشيلسي، الذي توج الشهر الماضي بكأس الرابطة بعد فوزه 2-صفر على توتنهام في النهائي، على أعتاب التتويج بلقب الدوري لو فاز على مضيفه أرسنال صاحب المركز الثاني يوم الأحد المقبل».

وقال فابريغاس (27 عامًا) لاعب أرسنال وبرشلونة السابق «خضنا نفس عدد المباريات ولدينا أفضلية بفارق عشر نقاط ولا نريد أن نعيد الأمل للمنافس لفرض الضغوط علينا».
وأضاف: «يجب أن نلعب بشكل جيد لأننا ندرك صعوبة اللعب في استاد الإمارات. نحتاج إلى إسعاد المشجعين. لقد مرت خمس سنوات على آخر لقب للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز.. أود الفوز باللقب في
أسرع وقت ممكن إذ لم أحرز هذا اللقب على مدار 27 عامًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات