ميسي يسجِّل هدفه الـ400 مع برشلونة ويفوز على فالنسيا

هزّ ليونيل ميسي الشباك للمرة 400 بهدف في الوقت القاتل ليقود فريق برشلونة للفوز بنتيجة 2-صفر على فالنسيا، الذي أضاع سيلاً من الفرص في مباراة ممتعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت. واستمر المستوى الرائع للمهاجم لويس سواريز بهدف من تسديدة أرضية ممتازة في الزاوية البعيدة من الهجمة الأولى بعد تمريرة من ميسي قبل أن تمر الدقيقة الأولى. بحسب «رويترز».

وتحقّق الانتصار للفريق القطالوني بعد فوز رائع 3-1 خارج أرضه على باريس سان جيرمان في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، وساعده الحماس على افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى. وجاء هدف ميسي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليصل لحاجز 400 هدف بمتابعة ناجحة لمحاولة ضعيفة أبعدها الحارس دييجو ألفيس.

ويتفوق برشلونة الذي رفع رصيده إلى 78 نقطة بفارق بخمس نقاط على ملاحقه ريال مدريد الذي يستضيف ملقة في وقت لاحق السبت. وأضاع فالنسيا فرصة ذهبية للتعادل في الدقيقة العاشرة حين أنقذ حارس برشلونة كلاوديو برافو ركلة جزاء من داني باريخو.

ورد قائم مرمى برشلونة محاولة من باكو ألكاسير وبعدها ارتدت تسديدة ميسي من ركلة حرة من القائم. وقال برافو للصحفيين: «هذه لحظات تتمكَّن فيها من التدخل وإنقاذ الموقف، واجهنا فريقًا قويًا جدًا في مختلف النواحي بأرض الملعب، ولعبنا بعد مباراة في باريس بذلنا خلالها جهدًا كبيرًا».

وأضاف: «أحيانًا يتعيَّن عليك القيام بكل ما تستطيع للفوز بمباراة حين لا تكون في مستواك». وواجه برشلونة بالفعل منافسًا قويًا لم يخسر في عشر مباريات ولم يستسلم اليوم بعد هدف سواريز المبكر جدًا، وضغط فالنسيا بحثًا عن التعادل لكنه افتقد للحسم في الهجوم.

المزيد من بوابة الوسط