البايرن يهزم هوفنهايم ويقترب من لقب الدوري الألماني

حقَّق فريق البايرن ميونخ فوزًا على هوفنهايم بثُنائية مقابل لا شيء، اليوم السبت، ليتخلَّص من الهزيمة القاسية أمام بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منتصف الأسبوع الماضي، ويقترب من حسم لقب دوري الدرجة الأولى الألماني.

وسجَّل سيباستيان رودي في الدقيقة 38 الهدف الأول، وأضاف أندرياس بيك لاعب هوفنهايم الهدف الثاني بالخطأ في مرماه، في الوقت المحتسب بدل الضائع لصالح بايرن الذي دفع بالثنائي الشاب المؤلّف من ميتشيل فايزر وجيانلوكا جاودينو ضمن التشكيلة الأساسية لحامل اللقب الذي وسّع الفارق إلى 13 نقطة مع فولفسبورغ صاحب المركز الثاني الذي سيواجه شالكة غدًا الأحد قبل خمس جولات على نهاية الموسم.

وسيستضيف بطل ألمانيا منافسه بورتو يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال عقب خسارته أمامه ذهابًا 3-1 يوم الأربعاء الماضي. وغاب عن تشكيلة بايرن مجموعة كبيرة من لاعبيه الأساسيين، ومن بينهم فيليب لام وارين روبن وفرانك ريبري وباستيان شفاينشتايغر.

إلَّا أنَّ الحارس مانويل نوير كان في قمة مستواه ومنع تسديدة أنتوني موديستي من مسافة قريبة عقب خطأ دفاعي من البرازيلي دانتي. واستفاد رودي أقصى استفادة من ثاني الفرص التي سنحت لبايرن وسدَّد بقوة من على حافة منطقة الجزاء لتمر من الحارس أوليفر باومان نحو الشباك.

وكان رودي محظوظًا بسبب عدم تعرضه لعقوبة نتيجة عرقلته ليوجين بولانسكي داخل منطقة الجزاء بعدها بدقيقة. إلَّا أنَّ هذا لم يمنع هيمنة بايرن الذي اقترب ثانية من هز شباك منافسه بواسطة روبرت ليفاندوفسكي عندما سدَّد في العارضة في بداية الشوط الثاني.

واستطاع بايرن إضافة الهدف الثاني عندما انطلق توماس مولر نحو منطقة الجزاء، وأعاد الكرة ثانية إلى بيك قائد هوفنهايم الذي لم يسانده الحظ ليدفع بالكرة إلى داخل الشباك. وسحق باير ليفركوزن ضيفه هانوفر المهدد بالهبوط بنتيجة 4-صفر ليتقدَّم نحو المركز الثالث بفارق الأهداف عن بروسيا مونشنجلادباخ الذي يملك 54 نقطة أيضًا، والذي تعادل سلبيًا مع إينتراخت فرانكفورت أمس الجمعة.

المزيد من بوابة الوسط