بلاتر:يجب منح منتخبات الكونكاكاف مكانًا إضافيًا في كأس العالم

قال السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إنه يجب منح بطاقة تأهل مباشرة إضافية لمنتخبات المنطقة في كأس العالم.

وأضاف بلاتر وسط تصفيق من حضور اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد دول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، يوم الخميس: «إذا ظلت كأس العالم مكونة من 32 فريقًا فإنه يجب منح الكونكاكاف أربعة أماكن».

ويملك اتحاد الكونكاكاف حاليًا ثلاث بطاقات للتأهل المباشر لكأس العالم كما يستطيع فريق رابع الوصول للنهائيات عن طريق جولة فاصلة مع منتخب من قارة أخرى.

وفي كأس العالم العام الماضي في البرازيل تأهل منتخب المكسيك كفريق رابع من الكونكاكاف بعد الفوز على نيوزيلندا في جولة فاصلة من مباراتين.

وسيخوض بلاتر، وفق «رويترز»، انتخابات رئاسة الفيفا يوم 29 مايو المقبل سعيًا وراء الفوز بفترة ولاية خامسة في مواجهة الأمير الأردني علي بن الحسين ومايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي ولويس فيجو لاعب الوسط السابق لمنتخب البرتغال.

وقد تأتي هذه الخطوة على حساب أوروبا ولذلك سارع ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد القاري للرد.

وأبلغ بلاتيني رويترز «أريد أن أقول شيئًا واحدًا فقط. إذا رغب بلاتر في منح أحد المقاعد الإضافية لاتحاد بلغ يومًا دور الثمانية فقط فما هو الشيء الذي سيعطيه لنا بعدما فزنا بآخر ثلاث نسخ لكأس العالم».

وفازت ألمانيا بالبطولة في 2014 بعد نجاح إسبانيا في 2010 وإيطاليا في 2006.

وبلغت كوستاريكا ممثلة الكونكاكاف دور الثمانية في 2014 بينما صعدت الولايات المتحدة لدور الثمانية في 2002. وبلغت المكسيك دور الثمانية في 1986 و1970 وفي المرتين كانت الدولة المنظمة.

ولم يسبق لأي منتخب من الكونكاكاف الفوز بكأس العالم.

المزيد من بوابة الوسط