«مطرقة» الاتحاد الإيطالي تواصل ضرب بارما «بالنقاط»

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الخميس، خصم أربع نقاط أخرى من رصيد بارما في دوري الدرجة الأولى، بعد فشل النادي في تسديد مستحقات العاملين به في الموعد المحدد وهو يوم 16 فبراير 2015.

وكان بارما الذي فاز 1-صفر على يوفنتوس المتصدر، يوم السبت الماضي، واجه عقوبة خصم ثلاث نقاط في وقت سابق من الموسم ليصبح رصيده الآن 12 نقطة من 30 مباراة.
وأشهر بارما متذيل ترتيب الدوري الإيطالي إفلاسه الشهر الماضي، ولم يسدد مستحقات لاعبيه طوال الموسم.

وقال الاتحاد الإيطالي في بيان إنه عاقب الرئيس السابق لبارما غيامبييرو مانينتي، ومدير النادي بيترو ليوناردي، بالإيقاف لستة أشهر لكل منهما.

وكانت الشرطة ألقت القبض على مانينتي الشهر الماضي ضمن قضية غسيل أموال قبل يوم واحد من إشهار إفلاس بارما، واضطر بارما في نقطة ما من الموسم لتأجيل مباراتين بسبب عدم قدرته على دفع مستحقات المشرفين ومسؤولي الأمن، كما لجأ اللاعبون لتنظيف ملابس الفريق على نفقتهم.

ولم يكن بارما ليتمكن من الاستمرار في اللعب بالدوري هذا الموسم حتى هذه النقطة لولا الإعانة العاجلة التي حصل عليها من الاتحاد الإيطالي، ولم يسبق له الفوز بالدوري الإيطالي، لكنه توج بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين في 1995 و1999 وأحرز لقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس العام 1993 إضافة للفوز بالكأس المحلية ثلاث مرات في فترة ناجحة بين 1992 و2002.

المزيد من بوابة الوسط