«بورتو» يحلم باستكمال المهمة أمام «بايرن»

يحلم مدرب فريق «بورتو» البرتغالي، يولين لوبيتيغي ببلوغ الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز 3-1 على «بايرن ميونيخ»، مساء الأربعاء، لكنه يحتاج إلى «أداء مثالي» في مباراة الإياب. وسيحل «بورتو» ضيفًا على بايرن في ميونيخ الثلاثاء المقبل بعد عرض ضعيف من بطل ألمانيا الذي تأخر بهدفين مبكِّرين للجناح ريكاردو كواريسما، ثم استقبلت شباكه هدفًا لجاكسون مارتينيز في الشوط الثاني، وفقًا لـ «رويترز».

وقال لوبيتيغي- وهو لاعبٌ سابقٌ في برشلونة في تشكيلة ضمت بيب غوارديولا مدرب بايرن- للصحفيين: «الآن صنعنا لأنفسنا موقفًا يمكننا من خلاله أنْ نحلم، ونحن ندرك أننا بحاجة لتقديم كل ما لدينا من أجل التأهل». وأضاف: «سنحتاج إلى تقديم أداء مثالي في ألمانيا الأسبوع المقبل لكي نمر».

وأشار لوبيتيغي إلى أنَّ عودة الهداف مارتينيز، الذي غاب منذ أوائل مارس بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، كانت أحد أسباب الفوز الأربعاء. وأوضح: «بوجوده في الهجوم نجحنا في الضغط على بايرن بقوة وسببنا لهم مشاكل حقيقية».

وقال مارتينيز الذي استفاد من خطأ دفاعي ارتكبه جيروم بواتنغ في الدقيقة 65 ليراوغ الحارس الألماني مانويل نوير ويحرز هدف «بورتو» الثالث إنَّه لم يكن لائقًا بنسبة مئة بالمئة.

وأثار المهاجم الكولومبي الدولي مشاكل لمدافعي بايرن وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة بعدما راوغ تشابي ألونسو قبل أنْ يعرقله نوير ليسجِّل كواريسما هدف السبق لـ«بورتو» من ركلة الجزاء.

ولم يختلف الأمر في هدف «بورتو» الثاني، حيث قطع كواريسما الكرة من دانتي ثم هزَّ شباك نوير بتسديدة جميلة بخارج القدم. وقال مارتينيز في تصريحات نقلتها «رويترز»: «كان أساسيًّا بالنسبة لنا تقديم أفضل ما لدينا لنفرض سيطرتنا على بايرن ولم نترك لهم أية فرصة للدخول في المباراة».

كما أشاد كواريسما بالانضباط في أداء الفريق البرتغالي قائلاً: «إنَّ العمل الجماعي صَنَعَ الفارق بين الفريقين». وأضاف: «لا يوجد نجوم هنا. نعمل جميعًا من أجل تحقيق النتائج».

وتابع: «الفوز أكثر من مهم بالنسبة لنا، مهم أكثر من الأداء، بذلنا جميعًا جهدًا خارقًا لتحقيق هذا الانتصار ليكون لدينا ما ندافع عنه في جولة الإياب».

المزيد من بوابة الوسط