أتلتيكو يحلم بتكرار سيناريو تشيلسي في معقل «غريمه الملكي»

يحلم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بتكرار سيناريو زيارته لستامفورد بريدج ملعب تشيلسي الإنجليزي في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، حين يحل ضيفًا على ملعب سانتياجو برنابيو معقل غريمه ريال مدريد في إياب دور الثمانية للبطولة الحالية، وتعادل أتلتيكو على ملعبه فيسنتي كالديرون الليلة الماضية بنتيجة سلبية أمام الريال في دربي ذهاب ربع نهائي التشامبيونز، وتأجَّل حسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي لمباراة الإياب يوم الأربعاء في سانتياجو برنابيو، وفقًا لـ«إفي»

ولا تُعد نتيجة التعادل السلبي في الكالديرون سيئة بالنسبة لأتلتيكو، فقد تكرّرت في لقاء ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية أمام تشيلسي، لكن الفريق المدريدي انتفض إيابًا في لندن وحقق فوزًا تاريخيًا بنتيجة 3-1.
وأكَّد على ذلك الظهير الأيمن للأتلتي خوانفران توريس، فبعد انتهاء دربي الأمس، صرح بأنَّ الروخيبلانكوس بإمكانهم التأهل خارج ملعبهم كما فعلوا مع تشيلسي العام الماضي.

ويشهد التاريخ على تأهل أتلتيكو دائمًا في المراحل الإقصائية لبطولات أوروبا حين يتعادل سلبيًا في الذهاب على أرضه.

وأكَّد قائد الفريق جابي فرنانديز على صعوبة مواجهة الإياب، لكنه شدّد على أنَّ تفكير جميع اللاعبين منصب على تسجيل أهداف في البرنابيو.

وامتدت عقدة الريال في الدربيات للمباراة السابعة على التوالي التي يعجز خلالها في تحقيق الفوز على جاره وغريمه اللدود، منذ انتصاره التاريخي في نهائي التشامبيونز الموسم الماضي (4-1) في لشبونة، والذي منحه الكأس العاشرة المنتظرة.

ولا بديل للريال عن الفوز على ملعبه في حين سيستفيد أتلتيكو من أي تعادل بخلاف السلبي ليضمن التأهل.