شارابوفا تغيب عن نهائي كأس الاتحاد

قدَّمت الروسية ماريا شارابوفا، المصنَّفة الثانية عالميًّا بين محترفات التنس، اعتذارًا عن عدم المشاركة مع فريق بلادها في مواجهة ألمانيا في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد لتنس السيدات، التي تقام في مدينة سوتشي يومي 18 و19 من الشهر الجاري.

ونقل الاتحاد الروسي للتنس عن شارابوفا قولها: «كنت أرغب في اللعب في سوتشي، وفي كأس ديفيز، للأسف، الإصابة التي تعرَّضت لها في الساق منعتني من الاستعداد بالصورة الواجبة لهذه المواجهة، حيث إنني عدت للتدريبات قبل أيام قليلة»، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإسبانية».

وأعربت شارابوفا، التي تقيم في الولايات المتحدة منذ صغرها، عن أسفها لضياع فرصة لعب نصف نهائي كأس الاتحاد، وهو الأمر الذي كانت قد عدَّلت جدولها كي تحققه، لكن الإصابة حالت دون ذلك.

وأوضحت: «كان لابد أنْ أصل إلى المواجهة في أفضل حالاتي كي أساعد فريقي للمنافسة في نصف النهائي أمام فريق بهذه القوة، للأسف كنت في حاجة لوقت كي أتعافى».

ومن جانبها قالت قائدة الفريق، أناستايا ميسكينا: «إنَّ شارابوفا فعلت كل ما هو ممكنٌ للعب في سوتشي، ولكنها في يومنا هذا ليست مستعدة، وتحتاج إلى وقت كي تتعافى من الإصابة التي تعرَّضت لها في ميامي».

وفازت روسيا، التي توِّجت باللقب أربع مرات، في ربع النهائي على بولندا، حينما حسمت شارابوفا النقطة الحاسمة بتغلبها على أنييسكا رادفانسكا.

ومن المقرَّر أنْ تكون بديلة شارابوفا في المواجهة، المحنكة فيرا زفوناريفا، التي ستنضم في القريب إلى زميلاتها سفلتانا كوزنتسوفا ويلينا فيسنينا وأناستازينا بافليوشينكو.

 

المزيد من بوابة الوسط