غوارديولا: إذا كان بورتو ينقصه «إصبعان» فنحن «بلا يدين»

أكد المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، بيب غوارديولا، قبل مواجهة مضيفه بورتو البرتغالي، غدًا الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأروبي لكرة القدم، إنه إذا كان خصمه ينقصه «إصبعان» فإن فريقه سيكون «بلا يدين».

وقال المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي بخصوص الغيابات: «الموقف كالآتي: بورتو ينقصه إصبعان من يده، ونحن تنقصنا يدانا الاثنتان، إنه موقف صعب ولكن نحن تعايشنا معه في آخر أسبوعين أو ثلاثة، وربما سأقول آخر عامين، الأمر يتعلق بالتأقلم».

ومن ضمن أسماء لاعبي بايرن الغائبين عن اللقاء كل من فرانك ريبيري وآريين روبن وخابي مارتينيز وديفيد ألبا وباستيان شفاينشتايغر وبن عطية.

وصرح المدرب: «نحن هنا باللاعبين المستعدين لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، من يستطيعون اللعب معنا هنا، من بقوا في ميونخ لا يمكنهم اللعب».

واعتبر غوارديولا أن بورتو ناد كبير وله تاريخ ويعتاد على الفوز ببطولات البرتغال منذ 20 عامًا، مشيدًا بمستواه هذا الموسم.

وذكر المدير الفني للنادي البافاري بأن بورتو هو النادي الوحيد الذي لم يتعرض لهزيمة في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث قدم التهنئة لمواطنه وزميله السابق في برشلونة، جولين لوبيتيجي، مدرب النادي البرتغالي.
وبخصوص طريقة لعب بورتو، أشار إلى أن الأخير يسعى دائمًا لبناء الهجمات من الخلف بجانب القدرة على الإخلال بتوازن الخصم من على الأطراف في ظل وجود ياسين إبراهيمي وكواريزما، بدعم من الظهيرين دانيلو وأليكس ساندرو، هذا بجانب العمق الذي يقدمه كل من كاسيميرو وإكتور إريرا وأوليفر وخوان كينتيرو.