كانتونا: لا ميسي ولا رونالدو .. هذا أفضل لاعب في العالم

أكَّد لاعب مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا السابق، إيريك كانتونا، أنَّ الأرجنتيني خافيير باستوري لاعب وسط باريس سان جيرمان، هو أفضل لاعب كرة قدم بالعالم في الوقت الحالي.

ويتَّفق معظم النقاد على أنَّ المنافسة على لقب أفضل لاعب تنحصر بين كرستيانو رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية في آخر عامين، وليونيل ميسي الذي توّج بالجائزة أربع مرات متتالية.

لكن كانتونا (48 عامًا) عبَّر عن رأي مختلف تمامًا، وقال في مؤتمر صحفي الثلاثاء «أفضل لاعب في العالم هو أكثر اللاعبين إبداعًا في العالم، وهو باستوري من باريس سان جيرمان، لماذا؟ لأني شاهدت مباراتين لمجرد متابعة باستوري يلعب ويمرر الكرة. إنّه يملك شيئًا استثنائيًا».

وانتقل باستوري (25 عامًا) من باليرمو الإيطالي إلى سان جيرمان مقابل نحو 37 مليون جنيه إسترليني (54.6 مليون دولار) في 2011، وخاض 174 مباراة مع حامل لقب الدوري الفرنسي وأحرز 32 هدفًا.

وقال كانتونا «كرة القدم تتعلّق بالتفاعل ولهذا السبب تحظى كرة القدم بشعبية هائلة، وأعتقد أن باستوري يفعل أشياءً لا يعرفها آخرون، إنه يقدم أشياء تُمثِّل مفاجأة في كل مرة. إنّه لاعب مبدع جدًا وهو أكثر اللاعبين إبداعًا في العالم بالوقت الحالي، ولهذا أعتقد أنه أفضل لاعب في العالم. أنا أحب هذه النوعية من اللاعبين».