الليلة: العالم يترقَّب الديربي الخامس بين «لدودي» مدريد في دوري الأبطال

أكثر من سبب يجعل من مواجهة ريال مدريد مع جاره وغريمه أتلتيك مدريد، هذا المساء على ملعب فيسنتي كالديرون، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، أهم مباراة ديربي في تاريخ القارة العجوز.

عدد المواجهات
التقى الفريقان في 259 مباراة رسمية من خلال ست مسابقات مختلفة، منها 156 مباراة في الدوري الإسباني الممتاز، و42 مباراة في كأس ملك إسبانيا، ومرتان في كأس السوبر، وأربعة في كأس الدوري، و51 مرة في

لتقى الفريقان في 259 مباراة رسمية من خلال ست مسابقات مختلفة، منها 156 مباراة في الدوري الإسباني.

المباريات الإقليمية، وأربع مرات قارية، استطاع ريال مدريد أنْ يفوز في 135 مباراة، وأتلتيكو مدريد في 66 مباراة، وتعادلا الفريقان في 58 مباراة، وأحرز الريال 457 هدفًا، و«الروخي بلانكوس» فاز في 336 هدفًا، وفقًا لموقع «كووورة».

الديربي الأكثر تكرارًا
بعد نهاية مباراة الإياب سيصبح ديربي مدريد الأكثر تكرارًا أوروبيًا بـ6 مواجهات، فيما يأتي في المركز الثاني ديربي ميلان بين إنتر وإيه سي ميلان بـ4 مرات، ويأتي في المركز الثالث ديربي لندن بين تشيلسي وأرسنال،وديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول، وديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس.

سيصبح ديربي مدريد الأكثر تكرارًا أوروبيًا بـ6 مواجهات، فيما يأتي في المركز الثاني ديربي ميلان بين إنتر وإيه سي ميلان بـ4 مرات.

 البطل ضد الوصيف
للمرة الرابعة في تاريخ المسابقة يواجه البطل «ريال مدريد» وصيفه «أتلتيكو مدريد» في البطولة وفي جميع المواجهات السابقة تمكَّن البطل من التأهل، ففي الدور نصف النهائي عام 1978 لعب ليفربول مع بروسيا مونشنجلادباخ، وفي الدور ذاته عام 1997 لعب يوفينتوس وأياكس، وفي الدور الربع نهائي عام 2011 لعب إنتر ميلان وبايرن ميونيخ.


ثماني مواجهات في موسم
يخوض ريال مدريد لأول مرة في تاريخه ثماني مواجهات أمام الخصم ذاته في موسم واحد، فيما سبق لأتلتيكو أن واجه برشلونة في موسم 1985- 1986 ثماني مرات، مرتين في الدوري ومرتين في الكأس ومرتين في كأس السوبر ومرتين في كأس الدوري.

يخوض ريال مدريد لأول مرة في تاريخه ثماني مواجهات أمام الخصم ذاته في موسم واحد.

تاريخية للروخيبلا نكوس
سبق لأتلتيكو مدريد أنْ حقَّق سلسلة إيجابية أمام ريال مدريد امتدت لست مواجهات دون الخسارة، ففاز أربع مرات والتعادل مرتين بين عامي 1969 و1970، كما هو الوضع في الموسم الحالي، ولا يفصله سوى ثلاث مباريات عن أسوأ سلسلة عدم فوز لريال مدريد على خصم واحد، والتي كانت أمام فالنسيا، حيث لم يتمكَّن من الفوز عليه في 9 مباريات متتالية من عام 1942 حتى عام 1946.

المزيد من بوابة الوسط