ديربي ثأري بين الريال والأتلتي في دوري الأبطال

يستقبل ملعب «فيسنتي كالديرون» مواجهة قطبي العاصمة الإسبانية «أتلتيكو مدريد» و«ريال مدريد» في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.

تفوح رائحة الثأر من مواجهة ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال الذي توِّج الموسم الماضي بلقبه الأول منذ 2002 والعاشر في تاريخه الأسطوري بفوزه على رجال المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو، دييغو سيميوني 4 - 1 في المباراة النهائية، وذلك بعد أنْ كان جاره متقدمًا 1 - صفر حتى الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي، وفقًا لصحيفة «الشرق الأوسط».

جاء ذلك قبل أنْ تهتز شباكه بهدف التعادل الذي سجَّله سيرخيو راموس، وجاء من بعده شوطان إضافيان هيمن عليهما النادي الملكي بشكل كامل وسجَّل خلالهما ثلاثة أهداف عبر الويلزي غاريث بيل والبرازيلي مارسيلو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

يعول أتلتيكو على سجله المميَّز هذا الموسم أمام فريق المدرب الإيطالي لـ«ريال مدريد»، كارلو أنشيلوتي، إذ فاز بأربع وتعادل في اثنتين من المباريات الست التي جمعته بالنادي الملكي.

من المؤكد أنَّ أتلتيكو يتمنى تكرار سيناريو مواجهته الأخيرة مع الريال حين اكتسحه في الدوري المحلي 4 - صفر في «فيسنتي كالديرون»، محقِّقًا فوزه الأكبر على جاره منذ 28 عامًا.