الملاكم المغربي ربيعي يتأهل لأولمبياد ريو 2016

تأهل الملاكم المغربي الشاب محمد ربيعي مباشرة لدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 قبل جولتين من نهاية المرحلة الأولى لبطولة تأهيلية يشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف بيان صادر عن الاتحاد المغربي للملاكمة أن محمد ربيعي، ملاكم وزن أقل من 69 كلغم، تأهل لنهائيات الألعاب الأولمبية بعد أن تصدر ترتيب الفردي لهذا الوزن محققًا ستة انتصارات في نفس العدد من المباريات ليرفع رصيده إلى 29 نقطة مناصفة مع الروسي رجب بوتاييف، وفقًا لـ«رويترز».

وضمن ربيعي (21 عامًا) بلوغ نهائيات الملاكمة بالألعاب الأولمبية المقبلة مع تبقي جولة واحدة لكل ملاكم، ولن يكون بوسع الأيرلندي ستيفن دونلي الذي يحتل المركز الثالث سوى بلوغ 28 نقطة.

ومنح الاتحاد الدولي للملاكمة المشاركين في تلك البطولة التأهيلية فرصة التأهل للأولمبياد بواقع بطاقتين في الأوزان ما بين 52 و81 كلغم وبطاقة واحدة في أوزان 49 و91 وأكثر من 91 كلغم.

وقاد ربيعي الفريق المغربي لتحقيق فوزه السادس وكان أمام الصين يوم الجمعة الماضي بخمسة انتصارات دون مقابل بعد أن فاز 3-صفر على متحديه الصيني لي وانغ.

ويحتل الفريق المغربي المسمى «أسود الأطلس» الذي يشارك لأول مرة في هذه المسابقة المركز الخامس في المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة من ست انتصارات ونفس العدد من الهزائم.
وسيلتقي يوم السبت المقبل الفريق المغربي مع نظيره الجزائري الذي يحتل المركز الثامن والأخير برصيد خمس نقاط.

المزيد من بوابة الوسط