الأولمبية الليبية تطلق دورة الـ«27 محاضرة» للتطوير الإداري

انطلق، الإثنين، برنامج محاضرات الدورة التدربية في مجال الإدارة الرياضية، التي تنظمها اللجنة الأولمبية الليبية، بمقر الأكاديمية بطرابلس، ضمن برنامجها الهادف لتأهيل ورفع المستوى الإداري للكوادر الوطنية في المجال الرياضي، وتستمر الدورة حتي 21 أبريل الجاري بمقر الأكاديمية الأولمبية بطرابلس، وتحتوي على 27 محاضرة في كافة التخصصات.

القانون والنظام
وبدأ برنامج الدورة من خلال المحاضرة الأولى بعنوان «القانون رقم 3 لسنة 1968» ويحاضر فيها الدكتور أحمد مامي، ومحاضرة بعنوان «النظام الأساسي الموحد للأندية الرياضية» للدكتور طلال أبوخطوة، ومحاضرة ثالثة بعنوان «إعداد التقارير الإدارية والفنية» للدكتور نوري الزراع.

المحاضر والتضامن
ويأتي برنامج يوم غدٍ الثلاثاء عبر محاضرة بعنوان «اللجنة الأولمبية الليبية» للدكتور طلال أبوخطوة، والمحاضرة الثانية بعنوان «إعداد محاضر الاجتماعات» للمهندس الهمالي فتحي، والمحاضرة الثالثة حول «برامج التضامن الأولمبي» للمهندس محمد قريميدة.

إدارة البطولات
وفيما يخص برنامج الأربعاء، سيبدأ بمحاضرة بعنوان «العمل الإداري في الاتحادات الرياضية» حلقة نقاش للأستاذ المحاضر أحمد عبدالمجيد، والمحاضرة الثانية بعنوان «تنظيم إدارة البطولات الرياضية» لحسن مولاهم، ومحاضرة أخرى لنفس المحاضر حول «طرق المنافسات الرياضية».

التقارير والموازنات
ومحاضرات الخميس ستبدأ بـ« نماذج الدورة المستندية المالية» للمحاضر عبدالمنعم سوف الجين، ومحاضرة بعنوان «التقارير المالية» للمحاضر رضوان أبوليفة، ومحاضرة لنفس المحاضر بعنوان «إعداد الموازنات السنوية للاتحاد».

الأندية واللوائح
ويوم السبت سيكون هناك محاضرة بعنوان «تنظيم العمل الإداري بالأندية الرياضية» للمحاضر الدكتور نوري الزراع، والمحاضرة الثانية حول «اللوائح الفنية للاتحادات الرياضية» وستكون حلقة نقاش للدكتور طلال أبوخطوة، والثالثة بعنوان «آلية انتخابات الاتحادات الرياضية» للمحاضر، ميلود إبراهيم.

إدارة الأزمة
ويبدأ يرنامج يوم الأحد بمحاضرة بعنوان «إدارة المرافق الرياضية» للدكتور محمد عبدالرحيم، ومحاضرة ثانية بعنوان «إدارة الأزمة الرياضية» والثالثة بعنوان «استراتيجية البرامج الرياضية» للدكتور فرج بن سليم.

الاحتراف والتحكيم
وبرنامج الإثنين سيبدأ بمحاضرة بعنوان «الاحتراف الرياضي» للمحاضر ميلود إبرهيم، والثانية بعنوان «هيئة التحكيم الرياضية» للدكتور طلال أبوخطوة، والثالثة بعنوان «الأرشفة» للمحاضر الهمالي فتحي.

ختام وشهادات
وستختتم الدورة يوم الثلاثاء 21 أبريل بتقييم شامل وحفل الختام الذي سيتخلله توزيع الشهادات على المشاركين، وقد وضعت اللجنة المشرفة على هذه الدورة برئاسة محمود الطويل عدة شروط، من بينها حجب الشهادة عن المشارك إذا تجاوز غيابه يومين حتى وإن كان ذلك بإذن، وسوف يمنح المشارك في الدورة شهادة في الإدارة الرياضية (مستوى ثان)، معتمدة من اللجنة الأولمبية.

التأهيل الدولي
من جانبه، أكد محمود الطويل أن هذه الدورة مؤهل للدورة الدولية في الإدارة الرياضية (مستوى ثالث)، وأن جميع المشاركين والبالغ عددهم 52 مشاركًا حرصوا على الحضور وإثراء المناقشات الفنية من المحاضرين والمختصين في جميع المجالات الرياضية.
وكانت الدورة انطلقت السبت بحضور رئيس اللجنة الأولمبية جمال الزروق، الذي أكد في حفل الافتتاح على أهمية مثل هذه الدورات في الرقي بالإدارة الرياضية في ليبيا.