أسبوع الإنذارات الـ23 في البرازيل

شهدت ثلاث مباريات كرة قدم برازيلية البطاقة الصفراء 23 مرة، والحمراء مرة واحدة في افتتاح مشتعل لأدوار خروج المهزوم في بطولات الولايات وطرد ليوناردو سيلفا بسبب دهس لياندرو دامياو لاعب «كروزيرو» في بداية الشوط الثاني وتم إنذار عشرة لاعبين آخرين.

كما استبدل مدرب «كروزيرو»، مارسيلو أوليفيرا، قلب الدفاع ليو بعد مرور 24 دقيقة بسبب ما بدا أنَّه خوفٌ من حصوله على بطاقة حمراء وستُقام مباراة الإياب الأحد المقبل وسيتأهل الفائز لمواجهة كالدينسي أو تومبينسي في نهائي الولاية، وفقًا لـ«رويترز».

الأمور متوتِّرة كذلك في ريو، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء تسع مرات في تعادل فاسكو دا جاما دون أهداف مع فلامنغو الأحد.

ولم تشهد المباراة أية بطاقة حمراء، لكن كان من الممكن طرد ثلاثة لاعبين، وقارن معلقو التلفزيون استاد ماراكانا بساحات القتال.

وجاءت هذه المباراة بعد يوم من فوز فلومينيسي 2-1 على بوتافوغو في قبل النهائي الآخر في ريو، حيث سجَّل المهاجم فريد الهدفين لصالح الفريق الفائز، وحصل أربعة لاعبين فقط على إنذارات وستُقام جولة الإياب الأسبوع المقبل.

وكانت الأمور أكثر هدوءًا في ساو باولو، حيث تفادت الفرق الأربعة الكبرى مواجهة بعضها البعض حتى الدور قبل النهائي المقرَّر الأسبوع المقبل.

وفاز سانتوس على إكس في دي بيراسيكابا 3- صفر الأحد وتغلب بالميراس على بوتافوجو إس. بي 1- صفر، وتفوَّق كورنثيانز 1- صفر على بونتي بريتا، وفاز ساو باولو 3- صفر على رد بول برازيل.