جماهير مانشستر سيتي تطالب برأس بليغريني

هتفت جماهير مانشستر سيتي» ضد مدربها، مانويل بليغريني: «ستتم إقالتك في الصباح» بعد خسارة مباراة القمة 2-4 أمام «مانشستر يونايتد» في «أولد ترافورد»، الاثنين ورغم التقدُّم بهدف مبكِّر والفوز في آخر أربع مباريات قمة، فإنَّ السيتي انهار أخيرًا مع بليغريني.

وخسر سيتي بذلك ست مرات في آخر ثماني مباريات وتلاشت تقريبًا آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي في ظل تأخره محتلاً المركز الرابع بفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدِّر، وفقًا لـ«رويترز».

واعتاد التشيلي بليغريني الحفاظ على الأجواء هادئة بين لاعبيه، ونَجَحَ هذا النهج خلال الموسم الماضي عندما تمكَّن الفريق في اقتناص لقب الدوري الموسم الماضي بعد منافسة في الأمتار الأخيرة مع «ليفربول».

لكن هذا الموسم لم يكن النجاح حليفًا لهذه الطريقة على الإطلاق وبدا في بعض الأحيان وكأن الفريق لم يلعب أبدًا مع بعضه البعض، وباستثناء ثنائية سيرجيو أغويرو فإنَّ سيتي لم يقدِّم أمام يونايتد الأداء المنتظر من أحد أغلى التشكيلات في العالم، ورغم الجدل حول مدى أهمية بعض الصفقات فإنَّ بليغريني يتحمَّل أيضًا المسؤولية.

وسيكون من الصعب على مشجعي سيتي قبول تعليقات بليغريني بعد الخسارة القاسية خاصة بعدما بات الفريق مهدَّدًا بالخروج من المربع الذهبي للدوري، كما حدث مع يونايتد في الموسم الماضي.

وقال بليغريني للصحفيين: «من الصعب جدًّا أنْ نكون في المركز الرابع، يضم الدوري الإنجليزي العديد من الفرق القوية».

وأضاف: «يجب أنْ نقاتل حتى نهاية الموسم، من المهم جدًّا بالنسبة للنادي ولي وللاعبين أنْ نتأهل لدوري الأبطال، يتبقى أمامنا ست مباريات لتحقيق ذلك، كنا نحتل المركز الثاني طوال الموسم».

المزيد من بوابة الوسط