هاميلتون في صدارة سباق الصين للفورمولا1

نجح البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، في تصدر التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق الجائزة الكبرى الصيني، ثالث مراحل بطولة العالم للفورمولا1، السبت، بعدما تصدر، الجمعة، التجارب الأولى والثانية.

وفي أفضل لفة من أصل 14 قطعها هاميلتون، بطل العالم 2014 ومتصدر بطولة العالم 2015، على حلبة شنغهاي الدولية البالغ طولها 5.451 كلم، سجل زمنًا قدره دقيقة و37 ثانية و615 جزءًا من الألف من الثانية، متقدمًا بـ 226 جزءًا من الألف من الثانية على زميله في الفريق الألماني، نيكو روزبرج، الثاني، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإسبانية».

وجاء الألماني سباستيان فيتل سائق (فيراري) وبطل العالم لأربعة مواسم متتالية، في المركز الثالث يليه زميله في الفريق الفنلندي، كيمي رايكونين، أما المركز الخامس فاحتله الأسترالي، دانييل ريتشاردو، سائق (رد بول).

وشهدت التجارب الحرة الثالثة انسحاب الإسباني فرناندو ألونسو سائق (مكلارين)، بسبب مشكلة في سيارته التي تركها بجانب الحلبة بينما كان الدخان يتصاعد منها.

ألونسو، بطل العالم مرتين، انسحب من سباق ماليزيا، ثاني مراحل بطولة العالم، لمشكلات في سيارته، فيما كان أول سباقاته هذا العام بعدما غاب عن سباق أستراليا الافتتاحي لاستكمال تعافيه من حادث تعرض له خلال التجارب الاستعدادية في برشلونة.