كلمنتي يعود والمنتخب الليبي يبدأ تحضيراته لـ«الشان» و«الكان»

أكد الناطق الرسمي للاتحاد الليبي لكرة القدم، المبروك المصراتي، أن انفراجة كبيرة وقريبة جدًا ستطرأ على الأزمة المادية الخانقة التي يعاني منها الاتحاد الليبي لكرة القدم منذ فترة ليست بالقصيرة، فتسببت في عرقلة كل برامجه ونشاطاته المحلية والدولية.

وقال المصراتي، في تصريحات صحفية خاصة إلى «بوابة الوسط»: «نحن في سباق مع الزمن من أجل الوفاء بالتزاماتنا تجاه المنتخب الأول الذي تنتظره مرحلة هامة بالمشاركة في تصفيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (الشان)، وكأس الأمم الأوروبية (الكان)».

وأضاف: «إحدى كبريات شركات الاتصالات والتكنولوجيا سترعى برنامج وأجندة المنتخب بالكامل، فهذا ما توصل إليه الاجتماع، الذي عقد الخميس، بين وفد الاتحاد برئاسة النائب الأول والرئيس المكلف للاتحاد، عبدالله سالم، مع رئيس اللجنة التسييرية بوزارة الاتصالات والمعلوماتية، المهندس مجدي الشيباني».

وستقوم الشركة بالإسراع في دعم ورعاية برنامج المنتخب الليبي الأول على واجهتي تصفيات أفريقيا للاعبين المحليين برواندا العام المقبل، وأمم أفريقيا بالغابون العام 2017.

واختتم المصراتي تصريحاته لـ«بوابة الوسط» قائلاً «الشركة ستقوم بتسديد مستحقات المدير الفني الإسباني، خافيير كلمنتي، ما يعني أن مشاكل المنتخب الكبيرة قد انتهت في الوقت المناسب ليتحمل الجميع بعد ذلك مسؤولياته تجاه الكرة الليبية، كما أننا سنوجه دعوة عاجلة وخلال أيام قليلة للمدير الفني الإسباني، كلمنتي ليعاود مهامه في تدريب المنتخب الأول عقب تسوية مستحقاته المالية».