برشلونة يحكم قبضته على صدارة «الليغا» برباعية «ألميريا»

أحكم فريق برشلونة، قبضته على صدارة «الليغا» بتحقيقه فوزا سهلا، الأربعاء على ضيفه ألميريا برباعية نظيفة في الجولة 30 من الدوري الإسباني على ملعب كامب نو.

وابتعد البرسا بصدارة الدوري الأسباني بفارق سبع نقاط مؤقتا عن الوصيف ريال مدريد، الذي سيلاقي رايو فايكانو الليلة خارج ملعبه، ورفع البلاوجرانا رصيده الى 74 نقطة في المقدمة، أما ألميريا فتجمد رصيده عند 25 نقطة بالمركز الـ18 ، أول مراكز الهبوط، وفقاً لـ«إفي»،

أراح المدرب لويس إنريكي العديد من اللاعبين الأساسيين مثل نيمار وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وسرجيو بوسكيتس وجيريمي ماتيو، تقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف رائع بعد توغل من الجبهة اليسرى وتسديدة متقنة في أقصى الشباك (ق33).

ويعد هذا الهدف هو الـ33 لميسي في الليجا، ليقلص الفارق مع متصدر قائمة الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الى ثلاثة أهداف، وانتظر برشلونة حتى (ق55) ليضاعف النجم الأوروجوائي لويس سواريز النتيجة بطريقة مشابهة، بعد اختراق من الجبهة اليمنى والتسديد بقوة في الشباك.

وكعادته في المباريات الأخيرة سجل البرسا هدفا من ضربة رأس عبر مدافعه مارك بارترا من استغلال لركنية نفذها القائد تشافي هرنانديز في الدقيقة 75، ووقع سواريز على هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من متابعة لعرضية بدرو رودريجز امام المرمى الخالي بعد تمريرة ذكية من ميسي ضربت الدفاع

المزيد من بوابة الوسط