الإسماعيلي يكشف «خطايا» الأهلي وإنبي يترنح في الدوري المصري

نجح فريق الإسماعيلي في عرقلة انطلاقة الأهلي «حامل اللقب» نحو القمة بعدما تعادل معه 1-1، كما أخفق إنبي في تشديد الخناق على الزمالك المتصدر بعدما تعادل للمرة الثالثة على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الأربعاء.
وتقدم الإسماعيلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما سدد عمرو السولية كرة اصطدمت بالعارضة قبل أن ترتد من قدم سعد سمير مدافع الأهلي داخل شباك فريقه بطريق الخطأ، وأدرك مؤمن زكريا التعادل للأهلي قبل ست دقائق على النهاية من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعدما عرقله عمر الوحش.

نقاط وشباك
وظل الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 21 مباراة بفارق ثماني نقاط وراء الزمالك، بينما يأتي إنبي في المركز الثاني وله 44 نقطة بعد تعادله 2-2 مع الرجاء الوافد الجديد للأضواء في مباراة أخرى أقيمت اليوم الأربعاء.

وحافظ الإسماعيلي على سجله خاليًا من الهزيمة للمباراة الثامنة على التوالي، لكنه يحتل المركز السابع برصيد 33 نقطة بعدما تعادل للمرة الخامسة في آخر ست جولات، ولاحت أول فرصة حقيقية في اللقاء للإسماعيلي في الدقيقة 27 عندما انطلق شوقي السعيد من وسط الملعب، لكنّه سدد الكرة خارج المرمى من عند حافة منطقة جزاء الأهلي.

حافظ الإسماعيلي على سجله خاليًا من الهزيمة للمباراة الثامنة على التوالي

إثارة
وأهدر الغاني إيمانويل بناهيني بعد دقيقة واحدة فرصة خطيرة للإسماعيلي من وضع انفراد عندما حاول مراوغة شريف إكرامي لكن حارس الأهلي أمسك بالكرة.

واستمرت الإثارة قبل مرور نصف ساعة من اللقاء عندما أرسل الظهير الأيمن باسم علي تمريرة عرضية حولها عبدالله السعيد، لكن الكرة ارتدت من إطار مرمى الإسماعيلي، وأضاع محمود عبدالعزيز فرصة أخرى للإسماعيلي من وضع انفراد قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول، ثم تألق إكرامي مجددًا ليبعد تسديدة من نفس اللاعب.

حول إنبي تأخره مرتين في مباراة مثيرة ليتعادل 2-2 مع الرجاء المهدد بالهبوط.

لكن الإسماعيلي هز شباك الأهلي أخيرًا عندما حالفه الحظ في تسديدة السولية التي ارتطمت بالمدافع سمير قبل نهاية الشوط الأول، وضغط الأهلي بقوة في بداية الشوط الثاني، لكن زكريا المنضم للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية فشل في استغلال تمريرة رائعة من البديل محمود حسن «تريزيغيه» أمام مرمى الإسماعيلي عندما أطلق تسديدة ضعيفة في اتجاه الحارس المخضرم عصام الحضري مباشرة عقب في الدقيقة 55.

وكاد وليد سليمان أن يدرك التعادل للأهلي في الدقيقة 65، لكن تسديدته مرت بجوار القائم قبل أن ينتزع حامل اللقب نقطة من ركلة جزاء نفذها زكريا المهاجم السابق للزمالك.

الرجاء وإنبي
وحول إنبي تأخره مرتين في مباراة مثيرة ليتعادل 2-2 مع الرجاء المهدد بالهبوط والذي يملك 21 نقطة في المركز 17. وافتتح محمد مجدي التسجيل للرجاء من هجمة مرتدة سريعة بعد مرور ربع ساعة من اللقاء، ثم أدرك صلاح سليمان التعادل لإنبي في الدقيقة 21 عندما سدد كرة ارتطمت بأحد المدافعين قبل أن تسكن الشباك. وأعاد إسلام فؤاد المقدمة للرجاء في الدقيقة 31، لكن صلاح عاشور تعادل سريعًا لإنبي بعد دقيقة واحدة.