لويس إنريكي: برشلونة ليس «مدينة فاضلة»

أكّد المدير الفني لفريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، لويس إنريكي، الثلاثاء، أن اللعب جيدًا طوال 38 جولة وتسجيل الكثير من الأهداف في كل المنافسين يعد أمرًا مستحيلاً مثل المدينة الفاضلة، ولم يحدث من قبل.

المدينة الفاضلة
واعتبر إنريكي أن ارتفاع وانخفاض مستوى فريقه يمثل جانبًا من عملية تجري طوال الموسم، مقللاً من أهمية ما يثار بخصوص أن الفريق لم يعد متألقًا كما كان عليه الأمر في بداية 2015، وفقًا لـ«إفي».
وانخفض مستوى لاعبين مثل نيمار وأندريس إنيستا خلال الأسابيع الأخيرة، ولكن يبدو أن هذا الأمر لا يقلق مدرب الفريق الكتالوني، وقال إنريكي إن نيمار من أهل القمة، معربًا عن ثقته في أن يتمكن الثنائي من العودة بالأهداف واللعب الرائع، مشيرًا إلى أنه سعيد بمساهمات إنيستا.

الشق الأخير
وأوضح المدرب: «لاعبونا وصلوا للشق الأخير من الموسم وهم في مستوى بدني مثالي، بل وإن الفريق في حالة اتحاد أكثر من أي وقت مضى»، وأبرز إنريكي أيضًا قدرة الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه خلال 15 مباراة؛ حيث صرّح: «هذا الرقم لا يتحدث فقط عن الدفاع، بل الفريق ككل».

رأس ماتيو
وبخصوص المستوى المتميز حاليًا للمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو، الذي حصدت رأسه للنادي الكتالوني ست نقاط في آخر مباراتين أمام ريال مدريد وسيلتا فيغو، كفلت للفريق الحفاظ على صدارة الليغا برصيد 71 نقطة، قال: «لقد كان جيدًا منذ بداية الموسم، لقد قلت دائمًا إنه صفقة جيدة».

صديق ولكن
وبخصوص مباراة الغد أمام ألميريا بملعب كامب نو علق بقوله: «إنها مواجهة هامة في الطريق نحو الليغا، سنواجه 11 لاعبًا عظيمًا، كما أن مدرب ألميريا الجديد سيرغي بارخوان، كان لاعبًا سابقًا في صفوف برشلونة، وإنه صديق عظيم ونتصل ببعض من حين لآخر وأنا سعيد بحصوله على هذه الفرصة، أتمنى أن يبدأ في استغلالها بداية من يوم الخميس»، في إشارة لسعيه الفوز غدًا الأربعاء.

وحول ما أثير حول قيام إنريكي بدفع لاعبه سيرغي بوسكيتس في المباراة الأخيرة للحصول على بطاقة صفراء ليغيب عن مباراة الغد أمام ألميريا كما أظهرت لقطات مصورة، قال: «لم أطلب منه هذا، بل كنت أخبره بضرورة توخي الحذر من البطاقات».

المزيد من بوابة الوسط