الأفريقي يعود من بعيد وينفرد بصدارة الدوري التونسي

بعد غياب ثلاث مباريات، استطاع فريق الأفريقي تحقيق الفوز 3-صفر على ضيفه قوافل قفصة في الجولة 23 للدوري الممتاز التونسي، الثلاثاء، على استاد رادس، واعتلاء صدارة الترتيب موقتًا.

وقاد صابر خليفة هجمة مرتدة سريعة قبل أن يمرر الكرة إلى الدولي الجزائري عبدالمؤمن جابو الذي أنهاها في الشباك مانحًا التقدم للأفريقي في الدقيقة 18، وعزّز خليفة، الذي يلعب في الأفريقي على سبيل الإعارة من مرسيليا الفرنسي، تفوق أصحاب الأرض عندما استلم كرة من تمريرة جانبية وسددها في الزاوية البعيدة عن حارس المرمى في الدقيقة 65.

وختم لاعب الوسط تيجاني بلعيد ثلاثية الأفريقي الذي سيطر كليًا على اللعب في ظل اكتفاء منافسه بالدفاع من ركلة جزاء بعد أربع دقائق، ورفع الأفريقي الذي حقق انتصاره الأول في أربع مباريات رصيده إلى 46 نقطة لينفرد بالقمة موقتًا بفارق ثلاث نقاط عن الترجي والنجم الساحلي الذي لعب مباراة أقل، وفرض الأفريقي الذي كان مطالبًا بالانتصار للمحافظة على فرصه في التتويج باللقب لأول مرة منذ العام 2008 سيطرته على اللعب طوال اللقاء وكاد يزيد غلته من الأهداف، وفي المقابل بدا قوافل قفصة غير قادر على مجاراة مستوى مضيفه ولم يختبر حارس مرمى الأفريقي قبل أن تزيد معاناته بطرد لاعبه أمين عباس بسبب الإنذار الثاني، وتجمد رصيد قوافل قفصة الذي لم يحقق الفوز في آخر ست مباريات عند 21 نقطة في المركز 12.

وبقي الأفريقي طويلاً في القمة قبل أن يتعرض لانتكاسة في الفترة الأخيرة بتعادله أمام الصفاقسي ثم خسارتين ضد الملعب القابسي ومستقبل المرسى.

ويحل الترجي ضيفًا على نجم المتلوي، ويواجه الصفاقسي شبيبة القيروان غدًا الأربعاء، بينما يستضيف النجم الساحلي منافسه البنزرتي بعد غد الخميس.

المزيد من بوابة الوسط