الأهلي يواجه الاسماعيلي بروح البطل و«الدراويش» عينهم على «الهدف»

أكد مدير الكرة في الأهلي، وائل جمعة، أن الفريق حريص على عدم التفريط في أي نقطة من أجل اللحاق بالقمة والاحتفاظ بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم قبل مواجهة الإسماعيلي، غدًا الأربعاء.

واستعاد الأهلي توازنه بعد فترة من التعثر ليحقق انتصارين متتاليين؛ وهو ما جعله يعزز موقعه في المركز الثالث بفارق أربع نقاط وراء إنبي صاحب المركز الثاني، كما أنه يملك مباراة مؤجلة، وفقًا لـ«رويترز».

فارق التسعة
لكن الأهلي الذي يبتعد بتسع نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك صاحب الصدارة سيواجه مهمة محفوفة بالمخاطر أمام الإسماعيلي، الذي لم يخسر في آخر سبع مباريات.

صفات البطل
وقال جمعة، المدافع السابق للأهلي: «لا توجد مباراة صعبة وأخرى سهلة، جميع المباريات صعبة والبطل الذي يسعى للحفاظ على لقبه يجب أن يحقق الفوز في جميع المباريات دون النظر للظروف أو توالي المباريات، وهذا ما نسعى إليه أمام الإسماعيلي».

وتابع: «نواجه منافسًا تقليديًا صعبًا والجهاز الفني بقيادة المدرب خوان كارلوس غاريدو أوضح للاعبين أهمية الفوز من أجل تقليص الفارق مع المنافسين على قمة الدوري».

صفوف مكتملة
وسيخوض الأهلي اللقاء بصفوف مكتملة مع تعافي لاعب الوسط حسام عاشور الذي عاني من آلام في العضلات أبعدته عن مباراة الفريق الأخيرة أمام الجيش الراوندي بدوري أبطال أفريقيا، يوم السبت الماضي.
وستقام المباراة في استاد الجونة بمدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر ودون جمهور، ويعتقد حسام غالي قائد الأهلي أنه لا يجب الالتفات لأي معوقات في طريق اللقب.

وقال حسام غالي قائد الأهلي: «الصعوبة تتعلق بالإجهاد بسبب خوض مباراة كل ثلاثة أيام بجانب اللعب في درجة حرارة مرتفعة، لكن لا بديل أمام الأهلي سوى الفوز في ظل الصراع على لقب الدوري».

المربع الذهبي
وفي ثاني مباراة رسمية له مع فريقه الجديد يريد طارق يحيى مدرب الإسماعيلي مواصلة بدايته المظفرة بعد الفوز على بتروجيت الأسبوع الماضي.

وقال يحيى الذي تولي مسؤولية الإسماعيلي في فبراير الماضي بدلاً من البرازيلي هيرون ريكاردو: «أؤكد مرة أخرى أن لقاء الأهلي والإسماعيلي لا يخضع لأي اعتبارات فنية ولا يمكن التكهن بنتيجته، وعن الوضع العام، فنحن نعلم أن فريقنا يحتل المركز السابع وله 32 نقطة بفارق 16 نقطة عن الصدارة، لكن أيضًا لدينا هدف نسعى إليه وهو بلوغ المربع الذهبي، وهذا لن يتحقق إلا بالانتصارات في ظل وجود أكثر من خمسة فرق تتطلع لاحتلال المركز الرابع».
ويتأخر الإسماعيلي بفارق نقطة واحدة عن المقاولون العرب صاحب المركز السادس، ويبتعد بنقطتين عن مصر للمقاصة الذي يحتل المركز الخامس، بينما يأتي وادي دجلة في المركز الرابع وله 35 نقطة.

المزيد من بوابة الوسط