مفاجآت من «فيفا» للمنتخب الليبي.. واجتماع عاجل مع كلمنتي

كشف الأمين العام للاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الناصر الصويعي، في تصريحات خاصة إلى «بوابة الوسط» عودة قريبة ومرتقبة لنشاط المنتخب الليبي الأول لكرة القدم الذي تنتظره استحقاقات دولية رسمية مهمة في مقدمتها تصفيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2016 وتصفيات أمم أفريقيا 2017.

وأضاف الصويعي أن اتحاد الكرة الليبي حريص على الوفاء بالتزاماته الرسمية تجاه المنتخب الأول رغم كل الظروف والتحديات وتأكيد حضوره وعودته إلى الواجهة الأفريقية والدولية.

وتابع قائلاً: «قبل أن يتم الإعلان عن دعوة لاعبي المنتخب للتجمع من جديد قبل نهاية شهر أبريل الجاري سيكون موضوع ومستقبل المدير الفني الإسباني، كلمنتى، على مائدة النقاش حيث يرتبط بعقد مع اتحاد الكرة الليبي حتى أكتوبر المقبل وسيتم دعوته للتباحث فيما يتعلق بمستحقاته ورواتبه المتراكمة وإمكانية جدولتها على مراحل ودفعات».

وأوضح: «لا يمكننا تكليف جهاز فني محلي بديل إلا بعد تسوية الأمور المالية والجلوس مع كلمنتي وبحث معالجة مستحقاته المتراكمة والتوصل لحل لا يضر اتحاد الكرة ويحفظ حقوقه حتى نتفرغ ونشرع في بداية الإعلان عن انطلاق المرحلة الجديدة من تحضيرات المنتخب الأول لتصفيات (الشان) و(الكان)».

وكشف الصويعي في تصريحاته الخاصة لـ «بوابة الوسط»: «هناك دعم مادي جيد لم يكشف عن قيمته ومساعدة مالية كمنحة من قبل (فيفا) ستدخل خزانة اتحاد الكرة الليبي قريبًا ستخصص لدعم مسيرة وتحضيرات المنتخب خلال هذه المرحلة وسنتحرك بشكل سريع في الاتجاهات كافة من أجل إيجاد مصادر تمويل ورعاية من عدد من المؤسسات العامة والخاصة لدعم نشاط المنتخب خلال مشوار التصفيات الأفريقية على مواجهتي (الشان) و(الكان)».