بلاتر يبحث مع الفلسطينيين بالقاهرة إيقاف إسرائيل

يجتمع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر مع نظيره في الاتحاد الفلسطيني جبريل رجوب لبحث مقترحًا يسعى لإيقاف إسرائيل في المنافسات الدولية.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الفلسطيني نشر، الأحد، أنَّ اللقاء كان بناء على طلب من بلاتر نفسه، وسيناقش مشروع القرار الفلسطيني المدعوم من قبل الدول العربية والإسلامية لدراسته في الجمعية العمومية لـ«فيفا» خلال شهر مايوالمقبل. وفقًا للوكالة الإسبانية «إفي».

وقال رجوب هذا الأسبوع في حوار صحفي، إنّه يهدف لطرد إسرائيل من «فيفا» بسبب تصرفاتها مع الرياضيين الفلسطينيين، وبالأخص التمييز الممارس ضد اللاعبين العرب والقيود المفروضة على تنقل اللاعبين من الضفة لغزة وبالعكس.

ولكي ينجح المقترح لا بد وأن يحصل على موافقة 66 % من أعضاء الجمعية العمومية الـ209، وهو الأمر الذي لا يبدو محتملاً وفقًا للكثير من المحللين، ويرى الاتحاد الفلسطيني أنَّ إسرائيل التي لا تعترف بهم كدولة، يجب أن يتم إقصاؤها من «فيفا» حتى تقوم بهذا الأمر.

يشار إلى أن فلسطين، التي حصلت في 2012 على صفة دولة مراقبة بالأمم المتحدة، تتمتّع بعضوية «فيفا» منذ 1998.

وأوضح رجوب أنَّ بلاتر سيجتمع الشهر المقبل وقبل أيام من الجمعية العمومية مع رؤساء اتحادات الكرة للدول العربية في البحرين لدراسة المقترح الفلسطيني.

المزيد من بوابة الوسط