مؤمن زكريا يستيقظ ويقود الأهلي للتأهل في دوري الأبطال

افتتح الوافد الجديد مؤمن زكريا سجله التهديفي مع الأهلي ليقوده لبلوغ دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بانتصاره 2-صفر على الجيش الرواندي، السبت.

وأكمل الفوز تفوق الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب بالمسابقة برصيد ثمانية ألقاب، بواقع 4-صفر في مجموع المباراتين، بعدما انتصر بثنائية مماثلة في مباراة الذهاب قبل أسبوعين.
ومنح زكريا، الذي ضمه الأهلي من إنبي في صفقة أثارت أزمة مع الغريم التقليدي الزمالك في يناير الماضي، التقدم للفريق بعد نصف ساعة من اللعب بضربة رأس جميلة إثر تمريرة عرضية من ناحية اليسار، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني من متابعة لكرة مرتدة من الحارس تمهّل في استقبالها بشكل رائع أمام المرمى، ثم سددها بسهولة بالغة في الشباك بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.
وقال مدير الكرة بالأهلي وائل جمعة في تصريحات تلفزيونية «كنت قلقًا قبل المباراة رغم فوزنا في مباراة الذهاب بهدفين، لكن أدّى اللاعبون بتركيز جيد، وأحرزنا هدفين رغم الطريقة الدفاعية التي دفع بها المنافس».
وبعد أداء باهت من الأهلي في الشوط الأول ارتفع نسق الأداء قليلاً في الشوط الثاني وحصل البديل الإثيوبي صلاح الدين سعيد على فرصة لتسجيل الهدف الثالث، لكنه فشل في الوصول لتمريرة عرضية قبل ربع ساعة من النهاية.

المزيد من بوابة الوسط