كلاكيت رابع مرة: موراي في نهائي ميامي للتنس

خَطَفَ البريطاني آندي موراي، المصنَّف الرابع عالميًّا بين محترفي التنس، بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة ميامي ذات الألف نقطة، بتغلبه على التشيكي توماس بيرديتش، الجمعة.

وتمكَّن موراي من التغلب على بيرديتش، المصنَّف التاسع عالميًّا، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4 و6-4 في مباراة استغرقت ساعة و42 دقيقة، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإسبانية».

بدأ موراي بكسر أول إرسالات بيرديتش في المباراة، قبل أنْ يرد التشيكي الكسر مباشرة، لكنه لم يتمكَّن من الحفاظ على ثاني إرسالاته ليتقدَّم البريطاني بفارق كسر للإرسال.

ولم يتمكَّن بيرديتش من رد الكسر الثاني في ظل تألق موراي والأخطاء السهلة العديدة التي ارتكبها اللاعب التشيكي ليحسم البريطاني المجموعة الأولى لصالحه، وهو نفس السيناريو الذي تكرَّر في المجموعة الثانية.

ويحقِّق موراي بهذا فوزه السادس على بيرديتش من أصل 12 مباراة جمعت بينهما، ويتغلَّب عليه للمرة الثانية هذا العام، بعد أنْ أطاحه في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

ويتأهل موراي إلى نهائي بطولة ميامي للمرة الرابعة آملاً بالفوز بلقبه الثالث، بعد فوزه بالبطولة العام 2013 على حساب ديفيد فيرير والعام 2009 على نوفاك ديوكوفيتش، الذي حرمه من لقب 2012.